أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمانى روسى: موسكو لم ولن تستخدم أسلحة "القرصنة الإلكترونية"

السبت، 18 فبراير 2017 04:52 م
برلمانى روسى: موسكو لم ولن تستخدم أسلحة "القرصنة الإلكترونية" البرلمان الروسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد قنسطنطين كوساتشوف، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الاتحاد (الشيوخ) الروسى، اليوم السبت، أن موسكو نفت مجددًا تورطها فى استخدام أسلحة سيبرانية، وارتكاب هجمات قرصنة إلكترونية فى الدول الأوروبية.

جاءت تصريحات كوساتشوف، على هامش حضوره مؤتمر ميونيخ للأمن، حيث قال، فى تصريحات بثتها وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية، "اليوم لاحظت مدى الحيرة التى انتابت "ميركل"، حين أجابت على سؤال طرحه الرئيس الاستونى، بشأن موقفها من الأخبار الكاذبة، وهناك بثت "ميركل" أخبارًا وهمية أخرى أمام الجمهور، بعد أن قالت إن روسيا أبدت استعدادها لاستخدام أسلحة سيبرانية ضد الدول الأوروبية" - حسب كوساتشوف.

ورد المشرع الروسى، بقوله: "أولًا وقبل كل شئ، لم ينم إلى علمى إصدار روسيا لأى بيان رسمى من هذا النوع، وثانيًا، أنا أعلم تمامًا أن الأمر ليس كذلك، فلم تستخدم روسيا الأسلحة السيبرانية على الإطلاق، ولا تعتزم استخدامها أبدا".

كانت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، قد قالت، اليوم السبت، إنها تريد أن تناقش هجمات القرصنة الإلكترونية، والأخبار الملفقة مع روسيا، لكن ليس من المؤكد أن تعالج مشكلة الأخبار الكاذبة بنجاح قبل انتخابات أوروبية تجرى هذا العام.

وذكرت ميركل، أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، لدى سؤالها عن قضية الأخبار الكاذبة: "نعلم أن روسيا تتواصل بصراحة كبيرة عن أنها تعتبر الحرب الهجينة شكلًا من أشكال الدفاع، لو استطعت أن أتمنى شيئًا واحدًا، فسيكون بالتأكيد أن نناقش هذا الموضوع على سبيل المثال على جدول أعمال محادثات إطار العمل بين حلف شمال الأطلسى وروسيا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة