أكرم القصاص - علا الشافعي

المفتى: ظاهرة "السينجل مازر" خطرة وتزعزع مفهوم الأسرة بكافة الاديان

الجمعة، 17 فبراير 2017 04:13 م
المفتى: ظاهرة "السينجل مازر" خطرة وتزعزع مفهوم الأسرة بكافة الاديان الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن ظاهرة "السينجل مازر" أو الأم العزباء من المفاهيم الوافدة من الخارج، مؤكدا أن هذه الظاهرة مصدر خطر على المفهوم المستقر عليه للأسرة فى الشريعة الإسلامية بل فى الأديان السماوية كلها.

 

وأضاف "علام"، فى حديثه عن هذه القضية ببرنامج "حوار المفتى" المذاع على قناة on live، أن ظاهرة الأم العزباء "السينجل مازر" تتم فى خارج الإطار ولا يُعرف فيها الاب، موضحا أن هذه القضية خطرة ولا ينبغى قبول هذه الأفكار الوافدة التى تؤدى الى زعزعة مفهوم الأسرة فى المجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

إيمان عبد الواحد

المفتى يفتى بالقانون

الحمد لله أن حضرتك افتكرت وقلت رأيك ولم تنتظر المشرع حتى تحتاذ حذوه. لقد حدثت لى صدمة لم اتوقعها منك بالأمس هل هذا ذلة لسان أم عن قصد عندما سؤلت فى برنامج من ماسبيرو بالأمس عن سن الحضانة فى الشرع فكان الرد للأسف الشديد ومع الألم الأشد: سن الحضانة يقرره المشرع ( القانون) وعندما يغير المشرع هذا السن ستقوم حضرتك بتغييره. والسؤال هو هل نحن فى مصر بلد الأزهر أم فى فرنسا التى أخذ عنها المشرع المصرى قوانينه. من يدافع الآن عن شرع الله ويحارب لتحقيقه اذا كان حضرتك هتدافع عن القانون واليوم نسأل لماذا انتهى دور الأزهر وتم تركه للسلفيين لأنكم ببساطة تدافعون عن القانون وهم يدافعون عما يقولون إنه الدين. فلكلى الله يامصر. فلكم الله يااطفال الطلاق لاتحميكم الدولة ولاازهرها

عدد الردود 0

بواسطة:

مروة نبيل

السينجل مازر

سيادة المفتى انا الى اعرفة ان القانون منبثق من الشريعة ودة على قد فهمى كمسلمة مش الشريعة يحددها القانون وخصوصا فى مصر الى المادة الثانية فى دستورها بتقول ان الشريعة الاسلامية هى المصدر الرئيسى فى التشريع وخصوصا ان القوانين وضعية ممكن تغييرها وخاصة لو ثبت فشلها الذريع مثل قانون الاحوال الشخصية المعيب وخاصة بند الرؤية قاطع الارحام نفسنا يا سيادة المفتى فى كلمة ترض الله ورسوله فى احقية الاب فى تربية اولادة مع الام رغم الانفصال واحقية الابناء فى ابائهم واهلهم دون النظر لقوانين هادمة اما بالنسبة للسنجل مازر فانهم يهدمون الاسرة ويبعرون عن افكار ضد المجتمع وكمان بيتباهوا بذلك ويتم ذلك تحت رعاية القومى للمراة

عدد الردود 0

بواسطة:

عبير ثروت

عاوز اشوف ولادي

تعرف اية عن قانون الرؤية في مصر ???????????? قبل ما اقولك اية هو القانون هقولك كام حاجة على الماشي ?????????????? تعرف ان مصر هي الدولة الوحيده الي الاب بيشوف فيها اولاده 3ساعات في الاسبوع في اي مركز شباب او دار ايتام او نادي ?????????? طيب تعرف ان 7مليون طفل طلاق ايتام لاباء على قيد الحياه ?????????????? طيب تعرف ان الطفل من حقة يبقا لية اب وام زي اصحابة ومنعة من حقة بيعرضة لامراض نفسية طيب تعرف ان الطفل لا يرى اجداده من الاب لان الرؤية تمنعهم من ذلك ?????? طيب تعرف ان قانون الرؤية يحث علي قطع الارحام و عقوق الوالدين ?????????? قال تعالى :ـ (وَالَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُولَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ) بينا نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ جاءه رجل من بني سلمة فقال يا رسول الله هل بقي من بر أبوي شيء أبرهما به بعد موتهما قال نعم الصلاة عليهما والاستغفار لهما وإنفاذ عهدهما من بعدهما وصلة الرحم التي لا توصل إلا بهما وإكرام صديقهما... قال تعالى : ( وَاعْبُدُواْ اللّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالجَنبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ مَن كَانَ مُخْتَالاً فَخُورً) ????? قانون الرؤية بيقول اية بقا اسمع يا سيدي ?????????? لكل من الابوين الحق في رؤية الصغير او الصغيره و للاجداد مثل ذلك عند عدم وجود الابوين ونحط تحت عند عدم وجود الابوين ميت خط قطع رحم بلا رحمة طيب هنحل المصيبة دي ازاي ?????????????? لا بديل عن قانون الاستضافة يحق لكل من الابوين استضافة الصغير او الصغيره لمدة يومين في نهاية الاسبوع حتي يستعيد الطفل حياتة ويصبح طفل سوي حقة يعيش مع والدية وينعم بحبهم وحنانهم واهتمامهم لينال برهم وحقة ايضا ان يصل ارحامة من الطرف غير الحاضن معا يد واحده ننادي بتفعيل قانون الاستضافة ??????????????

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو عمار

نعم لتعديل قانون الاسرة

نعم لتعديل قوانين الاسرة .نعم للاستضافة من اجل مصلحه الطفل

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

الغرب والهلاك

يجب التصدى لهذه الدعوات الغريبة علينا نحن امة محمد صلى الله عليه وسلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة