أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد أبو الغيط عن نقل السفارة الأمريكية للقدس: "يفتح أبواب جهنم"

الجمعة، 17 فبراير 2017 08:55 م
أحمد أبو الغيط عن نقل السفارة الأمريكية للقدس: "يفتح أبواب جهنم" أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن القضية الفلسطينية تحتاج لجهد خارق وتعاون "عربى – أوروبى"، و"عربى – روسى"، للضغط إلى الحد الذى نفرض فيه على الرئيس الأمريكى الجديد أن يرعى المصالح العربية.
 
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "نظرة"، مع الإعلامى حمدى رزق، أن هناك فوضى فى البيت الأبيض، ورئيس الموظفين هناك فقد السيطرة عليهم، فهناك إدارة غير مستقرة، وحكومة إسرائيلية تتحدث عن تسوية وفكرة حل  الدولتين، وهى فى الحقيقة لا تبغى أى شيء منهما.
 
وعن إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، قال أبو الغيط: "بيفتح أبواب جهنم"، لافتاً إلى أن هناك مليار ونصف مسلم يروا أن القدس والمسجد شيء مهم جداً فى حياتهم، وهناك 350 مليون عربى تمثل لهم القدس قضية كبرى، كما أن الشعب الفلسطينى المقيم فى المنطقة من نهر الأردن للبحر 6 مليون فلسطينى وعدد سكان إسرائيل 6 مليون يهودى، عدد متكافئ، ولهم حقوق و"سينفجروا".
 
وأشار أبو الغيط إلى أن الإعلام وحديث ترامب مع الملك عبد الله الثانى، وتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى كلها تشير إلى أنها رسالة له بعنوان "اتفرمل"، موضحًا أن وزير الدفاع الأمريكى الجديد "ماتيس" يعرف الشرق الأوسط جيداً.
 
وتابع أبو الغيط: "أنصح نتانياهو بألا يسمح لترامب بتفجير الأمور فى القدس"، موضحاً أنه لو حدث ذلك، سيطلب عقد اجتماع فورى لمجلس الجامعة على المستوى الوزارى، ووضع مجموعة توصيات، والإدانة فقط ليست من المسائل التى يتم التوقف عندها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

يا معالى الأمين العام -دبور وزن على خراب عش أمة -أحنا نزعل لية-براحتة وأحنا كمان لنا حق الرد

دة راجل --بق--كلامة طق -حنك مش اكتر-سيبة يتسلى-وأحنا فى الرد نتأنى-ولن يكون على أيدة نقش الحنة-حلية يهلفط وأحنا مالنا-وعلى قرارة مش هيتهنى-وهيتعلم أزاى يبعد عنا-وما يخبطش فى الحلل ويسبنا فى حالنا-أهدى بس ساعدتك وأحنا هنورية أية اللى هيطلع منا--خلى الشيطان يلعب لة فى دماغة علشان تتهد على راس أمة وتبقى جهنم مش جنة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

حل القضية

والله لو كان نقل السفارة الأمريكية للقدس هيحرك المليار و نص مسلم يبقى ده شى عظيم علشان العالم كله مش بس اسرائيل و امريكا يعرفوا يعنى ايه مليار و نصف مسلم و ترجع لنا القدس و يمكن فلسطين كمان. اما لو متحركوش يبقى مافيش فائدة و المليار و نص مالهمش اى وزن و لا اى قيمة. يا ريت عم ترامب يعملها علشان نعرف قيمتنا الحقيقية

عدد الردود 0

بواسطة:

hasanM hosnia

أبواب جهنم متفتحتش قبل كده

دى إهانة وليس إعانة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو صلاح

بداية النهاية

قرار نقل السفارة الامريكية هو انذار بنهاية القدس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة