السبت، 24 يونيو 2017 10:35 م
خالد صلاح

90 دقيقة تفصل الفراعنة عن إنجاز جديد فى اليوروباليج

الجمعة، 17 فبراير 2017 03:47 م
90 دقيقة تفصل الفراعنة عن إنجاز جديد فى اليوروباليج

كتب - مروان عصام

90 دقيقة تفصل محمد صلاح نجم منتخب مصر عن الصعود مع فريق روما الإيطالى إلى دور الـ16 فى بطولة الدورى الاوروبى "اليوروباليج".

 

وشارك محمد صلاح فى فوز روما على فياريال الإسبانى برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس فى اسبانيا، ضمن منافسات مرحلة الذهاب لدور الـ32 من منافسات البطولة، ليصبح فريق العاصمة الإيطالية قاب قوسين أو أدنى من الصعود للدور ثمن النهائى قبل خوض مباراة الاياب المحدد لها الخميس القادم بملعب "اولمبيكو".

 

 

 

محمد صلاح سيسجل الظهور الخامس على التوالى للفراعنة فى دور الـ16 ببطولة الدورى الاوروبى، حال نجاح فريق روما فى الإطاحة بنظيره فياريال إلى خارج منافسات المسابقة.

 

البداية مع نسخة 2013 التى شهدت مشاركة فريق بازل السويسرى فى دور الـ16 من منافسات "اليوروباليج"، والذى كان يضم فى ذلك الوقت الثنائى المصرى محمد صلاح ومحمد الننى، والتقى بازل السويسرى مع زينيت الروسى، وتمكن من تحقيق الفوز فى مجموع مباراتى الذهاب والاياب بنتيجة 2 -1.

 

وفى نسخة 2014، شارك محمد الننى مع بازل السويسرى فى دور الـ16 أمام ريد بول سالزبورج النمساوى، وتمكن بازل من تحقيق الفوز فى مجموع مباراتى الذهاب والاياب بنتيجة 2- 1.

 

كما شهدت منافسات دور الـ 15 بنسخة 2015 ظهور للفراعنة المحترفين، متمثل فى فريق فيورنتينا الإيطالى الذى كان يضم بين صفوفه فى ذلك الوقت محمد صلاح، والتقى "الفيولا" مع مواطنه روما وتمكن من تحقيق الفوز فى مجموع مباراتى الذهاب والاياب بنتيجة 4 -1.

 

وفى نسخة 2016، حمل أحمد حسن كوكا راية المصريين، عندما التقى فريق سبورتنج براجا البرتغالى مع فناربحشة التركى، وتمكن رفاق كوكا من تحقيق الفوز فى مجموع مباراتى الذهاب والاياب بنتيجة 4 -2.

 

وكان من المفترض ان يشارك محمد الننى مع بازل السويسري فى دور الـ16 من منافسات تلك النسخة، إلا أن انتقاله لصفوف أرسنال الانجليزي فى يناير 2016 حال دون تحقيق ذلك.

 

جدير بالذكر أن دور الـ16 من منافسات النسخة الحالية لمسابقة اليوروباليج، قد تشهد تواجد لاعب مصرى آخر هو عمرو وردة المحترف فى باوك اليونانى الذى يحتاج للفوز على شالكه الألمانى فى ألمانيا الأربعاء المقبل بنتيجة 4-0 لعبور دور الـ 32.





لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة