الأحد، 30 أبريل 2017 12:58 م
خالد صلاح

5 لاعبين أبطال الأزمات بين الأهلي والمنتخبات الوطنية.. نيدفيد آخر حلقات توتر علاقة الأحمر بالجبلاية.. رمضان صبحى يثير مشكلة قبل موقعة أنجولا.. غالى والحضرى وإكرامى فى قائمة "المغضوب عليهم" بين الطرفين

الجمعة، 17 فبراير 2017 06:56 م
5 لاعبين أبطال الأزمات بين الأهلي والمنتخبات الوطنية.. نيدفيد آخر حلقات توتر علاقة الأحمر بالجبلاية.. رمضان صبحى يثير مشكلة قبل موقعة أنجولا.. غالى والحضرى وإكرامى فى قائمة "المغضوب عليهم" بين الطرفين أبطال الأزمات بين الأهلي والمنتخبات الوطنية

كتب فتحى الشافعى

لم تكن الأزمة الأخيرة بين لاعبى الأهلي فى منتخب الشباب هى الأولى أو الأخيرة بين القلعة الحمراء واتحاد الكرة بشأن لاعبى الفريق مع المنتخبات الوطنية، فقد شهدت الفترة الماضية أكثر من أزمة مُماثلة فرضت نفسها بوضوح على سطح الأحداث الكروية بين الطرفين، وهو ما يرصده "اليوم السابع" فى السطور التالية:

 

1_نيدفيد ورباعى الشباب

شهدت الأيام الماضية أزمة كبرى بين الأهلي ومنتخب الشباب، بسبب رفض الأهلي انضمام لاعبيه الخمسة لمنتخب الشباب الذى يستعد لبطولة أمم أفريقيا، التى ستُقام بزامبيا يوم 26 فبراير الحالى.

 

ويضم منتخب الشباب خمسة لاعبين من الأهلي، هم: أكرم توفيق، كريم نيدفيد، أحمد رمضان بيكهام، أحمد حمدى وأحمد الغندور، وغادر رمضان وحمدى مُعسكر المنتخب مؤخراً بناءً على طلب الأهلي، فيما كان توفيق ونيدفيد فى قائمة الفريق لمباراة الإسماعيلى التى انتهت بالتعادل السلبى، بينما لم يُغادر الغندور معسكر المنتخب.

 

واشتعل الصرع بين الأهلي واتحاد الكرة، خاصة بعدما أرسل الأخير خطاباً لجميع الأندية وفى مقدمتها الأهلي مفاده أن أى لاعب لن ينضم لمنتخب الشباب فى هذه البطولة سيتم إيقافه لنهاية الموسم، وهو ما أثار غضب الأهلي، وقام بتصعيد الأزمة وسحب لاعبيه من معسكر المنتخب قبل أن يتراجع مسئولو القلعة الحمراء ويُقررون السماح للأربعة لاعبين رافضين ضم كريم نيدفيد، لكن عاد الأهلي ووافق على انضمام نيدفيد هو الآخر لتنتهى الأزمة.

 

2- رمضان صبحى ومنتخب الشباب

قبل أكثر من عام تقريباً أُثيرت أزمة مُماثلة بين الأهلي ومنتخب الشباب أيضاً بسبب رمضان صبحى لاعب الفريق السابق والمحترف فى ستوك سيتى الإنجليزى، حيث رفض الأهلي وقتها السماح لرمضان بالانضمام لمنتخب الشباب الذى كان يستعد لمواجهة أنجولا فى يوليو الماضى، بذهاب التصفيات المؤهلة لأمم زامبيا.

 

3- حسام غالى

ربما يكون حسام غالى قائد الأهلي هو أكثر لاعبى القلعة الحمراء إثارة للجدل بين اتحاد الكرة والأهلي، خاصة بعدما وصلت الأمور ذروتها بتصريحات أدلى بها غالى وأكد فيها أن لاعبى الأهلي يواجهون أزمة مع أسامة نبيه مدرب المنتخب، وتفاقمت الأزمة وعقد محمود طاهر رئيس الأهلي جلسة مع هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة لكن الأزمة لم تنته، واستمر استبعاد غالى من صفوف المنتخب على خلفية هذه التصريحات.

 

4- شريف إكرامى

كان شريف إكرامى حارس مرمى الأهلي والمنتخب الأول حلقة هو الآخر فى مسلسل أزمات لاعبى الأهلي مع المنتخب، فقد تناثرت أنباء من داخل المنتخب أن حارس الأهلي يدّعى الإصابة وهو ما أثار ردود فعل غاضبة داخل القلعة الحمراء، وقام أكثر من مسئول أهلاوى بالرد على تلميحات المنتخب.

 

5- عصام الحضرى

لم تنس إدارة الأهلي أن منتخب مصر أصر على ضم عصام الحضرى حارس وادى دجلة والمنتخب، عندما هرب من القلعة الحمراء فى فبراير عام 2008، وتوقع مسئولو الأهلي أن يتضامن اتحاد الكرة والمنتخب مع الأهلي بعدما هرب الحارس الدولى سرا، لكن المنتخب بقيادة حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب وقتها أصرّ على ضم الحضرى، الأمر الذى تسبب فى أزمة بين الطرفين حينذاك.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة