خالد صلاح

نائب: تثبيت الدولار الجمركى عند 16 جنيها يسرع الإفراج عن البضائع المحتجزة

الجمعة، 17 فبراير 2017 04:52 م
نائب: تثبيت الدولار الجمركى عند 16 جنيها يسرع الإفراج عن البضائع المحتجزة النائب محمد بدوى دسوقى


كتبت نورا طارق

قال النائب محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، إن تثبيت قيمة الدولار الجمركى عند 16 جنيها، سوف يسهل كثيرا حساب قيمة الواردات وبالتالى احتساب قيمة الجمارك المفروضة عليها، التى كانت تستغرق وقتا طويلا خاصة بعد تحرير سعر الصرف، وتسبب فى تفاوت الأسعار من بنك لآخر، مضيفا أن تثبيت قيمة الدولار الجمركى سوف يسرع الإفراج عن البضاعة المستوردة والمحتجزة فى الجمارك.

وتابع "بدوى" فى بيان صحفى أصدره، من مميزات تثبيت الدولار الجمركى، منع التكدس للبضائع بالموانئ، بالإضافة إلى أنه يعمل على تثبيت أسعار السلع فى الأسواق وليس انخفاضها، مشيرا إلى أن انخفاض الأسعار يعتمد فى الأساس على آلية السوق من العرض والطلب .

وأضاف "بدوى" أن مراجعة قيمة الدولار الجمركى شهريا على حسب متوسط سعره فى البنوك هو الخيار الأفضل عن المقترحات التى تطالب بتثبيته لمدة لا تقل عن 6 أشهر، مشيرا إلى أن الدولار سوف يشهد انخفاضا هائلا الفترة المقبلة بعد عودة الاستثمارات والسياحة، ولا نريد أن نقطع الفرصة على المجتمع التجارى والمستوردين لتغيير سعر الدولار على حسب المعروض.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة