الخميس، 27 أبريل 2017 03:25 ص
خالد صلاح

مخلص البحيرى وصبرى فواز.. تعرف على الفنانين الذين جسدوا "هيكل"

الجمعة، 17 فبراير 2017 08:00 م
مخلص البحيرى وصبرى فواز.. تعرف على الفنانين الذين جسدوا "هيكل" صبرى فواز فى صديق العمر

كتب خالد إبراهيم

تحل اليوم الذكرى الأولى لرحيل الكاتب الكبير والصحفى محمد حسنين هيكل، الذى رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم 17 فبراير العام الماضى، وهو واحدا من أهم أعلام الصحافة المصرية، حيث شغل العديد من المناصب الصحفية، ورأس تحرير أكثر من مؤسسة صحفية، فضلا عن الحوارات العالمية التى قام بها مع رؤساء وحكام وملوك وأيضا علماء ومفكرين، بخلاف تقربه من السلطة الحاكمة منذ عهد الزعيم جمال عبد الناصر، والرئيس الراحل أنور السادات.

 

ورغم علاقة الصداقة التى كانت بينه وبين الزعيم جمال عبد الناصر، إلا أن حضوره في السينما والدراما في الأعمال التى كانت تشير إلى تلك الفترة، كان قليلا للغاية، فلم يظهر سوى مرات قليلة للغاية، ولكن يظل هناك مشروعا قائما بعنوان "الجورنالجى" عن قصة حياة الكاتب الكبير.

 

الفنان الراحل مخلص البحيرى قدم شخصية الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل وذلك خلال فيلم "أيام السادات" للمخرج محمد خان والفنان الراحل أحمد زكى، وميرفت أمين ومنى زكى، واستطاع أن يؤدى الدور، إلا أن مساحة الدور لم تكن كبيرة، فظهر فى أحد المشاهد حيث كان السادات يبلغه باتخاذه قرار الحرب، وهو يمسك بـ"السيجار" الكوبى الذى اشتهر به.

 

الفنان شريف حلمى قدم هو الآخر هيكل فى مسلسل "ناصر" فى شكل مقبول، لكن الدور لم يكن يليق بحجم الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، فظهر طوال الوقت، وهو فى جريدته ليجسد شخصية صحفى فى الخمسينيات والستينيات، ورغم الإشادات التى نالها شريف بعد عرض المسلسل وأثناءه، إلا أن الدور يظل دورا هامشيا وغير أساسى.

 

الفنان صبرى فواز كان أكثر إتقانا للدور، والذى جسده فى مسلسل "صديق العمر" مع جمال سليمان "عبد الناصر" وباسم سمرة "عبد الحكيم عامر"، حيث أتيحت له مساحة كبيرة، أضفى عليها فواز لمساته الخاصة، والتى ظهرت فى أدائه وجلسته ووقفته وأيضا طريقة حديثه مع الآخرين، وملابسه، فدقق فواز فى تفاصيل هيكل الصغيرة، لكنها ظهرت للجمهور على الشاشة، فنال إشادات كبيرة وقت عرض المسلسل.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة