الثلاثاء، 21 فبراير 2017 12:46 ص
خالد صلاح

للتكنولوجيا استخدامات أخرى..قصة فتاة فقدت نصف وزنها بمساعدة تطبيق الكترونى

الجمعة، 17 فبراير 2017 05:00 م
للتكنولوجيا استخدامات أخرى..قصة فتاة فقدت نصف وزنها بمساعدة تطبيق الكترونى جاسمين تتنزه مع صديقها

كتبت: شيماء سمير

يعد فقدان الوزن من أكثر القرارات صعوبة التى قد يتخذها الإنسان يوماً، وخاصة الفتيات اللاتى يعانين من إدمان تناول الأطعمة التى تتسبب فيه، وقد نشرت "الديلى ميل" قصة فتاة تبلغ من العمر 24 عاماً، كانت لديها قدرة على تناول كيلو من الأيس كريم مرة واحدة، ورغم ذلك استطاعت أن تتغلب على الأمر وفقدت نصف وزنها بمساعدة تطبيق إلكترونى.

جاسمين بعد فقدان وزنها

جاسمين بعد فقدان وزنها

تعبر جاسمين التى تعيش فى (أديلاد) عن مشكلتها قائلة "حاولت اتباع العديد من أنظمة انقاص الوزن، إلا أننى كنت أصاب بالإحباط كثيراً، لأننى وجدت نفسى مضطرة لتجنب تناول الطعام الذى أحبه مع صديقتى، وفقدت الثقة فى نفسى، وبدأت فى إخفاء جسمى بملابس ذات حجم كبير".

جاسمين تتنزه مع صديقها

جاسمين تتنزه مع صديقها

قررت أن تغير من حياتها عقب نجاتها من حادثة سطو مسلح، ثم مرورها بعلاقة عاطفية فاشلة، وكانت بدايتها هى ضرورة فقدان الوزن، فالشىء الوحيد الذى تملكه هو التحكم والسيطرة على وزنها، فهى لم تمتلك الفرصة من قبل للعناية بنفسها.

جاسمين فى الصالة الرياضية

جاسمين فى الصالة الرياضية

استخدمت جاسمين تطبيق "MyFitnessPal" الذى ساعدها على تحقيق الحلم وفقدان نصف وزنها، حيث بدأت متابعة أكلها، وقررت ألا تأكل يومياً أكثر من 1200 سعر حرارى، إلى جانب الذهاب لممارسة الرياضة فى صالة الألعاب، إلى جانب المشى لمسافات طويلة مع أصدقاءها.

جاسمين قبل الرجيم

جاسمين قبل الرجيم

عانت من الاستمرار خلال الخمسة أشهر الأولى من بداية "الرجيم"، إلا أنها تعرفت على رجلاً من خلال موقع على الانترنت -صديقها الحالى- وهو من شجعها وكان دافعاً لها للاستمرار.

جاسمين قبل فقدان الوزن

جاسمين قبل فقدان الوزن

استطاعت جاسمين أن تخسر 50 كيلو جرام من وزنها فى الفترة بين شهرى مارس ونوفمبر 2014، وابتعدت تماماً عن كونها الفتاة التى يمكنها أن تأكل كيلو من الأيس كريم مرة واحدة.

جاسمين وجسم مثالى

جاسمين وجسم مثالى

انخفض وزن جاسمين لتصبح 78 كيلو جرام، لتفقد بذلك نصف وزنها تقريباً، وتصبح أمام تحدى أكبر يتمثل فى التخلص من الجلد الزائد نتيجة فقدان الوزن الكبير، لترتدى الملابس التى طالما حلمت بها، ولم تتمكن أبداً من ارتدائها بسبب وزنها.

جاسمين

جاسمين

يذكر أنها تحاول حالياً جمع المال من خلال حملة " GoFundMe" من أجل الخضوع لجراحة "شد البطن" للتخلص من الجلد الزائد الذى يفقدها الثقة بنفسها.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة