الجمعة، 24 مارس 2017 11:56 م
خالد صلاح

طيار الرئيس الأسبق: طائرة مبارك الرئاسية هدية من القذافى

الجمعة، 17 فبراير 2017 08:57 م
طيار الرئيس الأسبق: طائرة مبارك الرئاسية هدية من القذافى الطيار محمد أبو بكر

كتب عامر مصطفى

قال اللواء محمد أبو بكر، طيار الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، إن الطيار المصرى المقاتل من أعظم الطيارين على مستوى العالم، لافتا إلى أنه تخرج من الكلية الحربية قبل نكسة 1967 بخمسة أيام فقط، والتسليح المتواضع للجيش المصرى كان أحد أهم أسباب الهزيمة وقتها، وعبد الناصر أكد أن ما ضاع وقتها يجب أن يسترد بالقوة، مهنئًا الجيش المصرى بنجاحاته داخل سيناء لمحاربة الإرهاب.

 

وأضاف أبو بكر خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين، عبر برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية الحياة، أن أول طائرة قادها كان بالرئيس الراحل أنور السادات إلى مدينة الإسكندرية، لافتًا إلى أن الطائرة كانت هدية من الشيخ زايد رحمه الله، بعد أن رأى أن الطائرة الرئاسية لمصر صغيرة للغاية، مشيرًا إلى أن الطائرة الرئاسية الخاصة بالرئيس الأسبق حسنى مبارك كانت كبيرة الحجم، وكانت هدية أيضًا من الرئيس الليبيى معمر القذافى، ومبارك كان يتردد على الكابينة لتبادل الحديث مع طاقم الطائرة.

 

وأشار طيار الرئيس الأسبق مبارك، إلى أن الطائرات الرئاسية مجهزة بأحدث الأجهزة الملاحية الدقيقة لضمان الهبوط الآمن فى الأحوال الجوية السيئة، وهناك جزء مخصص للرئيس والشخصيات المهمة، لافتًا إلى أنه أثناء حرب الخليج كُلف بقيادة الطائرة الرئاسية للشيخ زايد وإعادته إلى الإمارات، وأن وزير الدفاع، ووزير الخارجية هم الأكثر مصاحبة لرحلات الرؤساء إلى الخارج.

 





لا تفوتك
تعليقات (6)
1

مصري بيحب بلده

بواسطة: مصري بيحب بلده

بتاريخ:

من يومه أبو علاء وهو شحات مكنش بيفكر غير فى الشحاتة و السرقة

2

هدايا

بواسطة: ابراهيم ذكى

بتاريخ:

كل الشكر للشيخ زايد وللعقيد معمر القذافى وهم قدموا هدايا لنا وليست شحاتة فرجاء لاتتسرع للسيد تعليق 1

3

ليه

بواسطة: khaled

بتاريخ:

وأن وزير الدفاع، ووزير الخارجية هم الأكثر مصاحبة لرحلات الرؤساء إلى الخارج. وزير الخارجية و فهمناها لكن التانى ده ليه ياترى ؟؟؟؟؟؟؟

4

اتقي الا

بواسطة: ابراهيم

بتاريخ:

يعني حسني لو كان فضل في بيت أبيه وأمه ومكنش ومأصبحش رئيس جمهورية هل كان الشيخ زايد او معمر القذافي رحمة الله عليهما هل كانوا عرفوه أو شافوه. هما لما أعطوهم الطائرات اعطوها لرئيس جمهورية مصر العربية وليس لهم في شخصهم. فهذه الطائرات وبتبرع المرحومين لها قد دخلت في ملكية الدولة. اللهم اجعلها وقف على الشيخ زايد والرئيس معمر القذافي.

5

عفوا سيدي الكابتن الطيار

بواسطة: حامد المصري

بتاريخ:

هذه الطائرة هدية من معمر القذافي كانت هدية لرئيس مصر العربية وليس لشخص الرئيس الاسبق وعلى ذلك فهي ملك مصر وليس ملك لاحد .... وعلى منطقك هذا فان مصر والسودان هما ملك خالص لاسرة الملك فاروق الذى حافظ على اقليم مصر والسودان ... رحم الله الملك فاروق ملك مصر والسودان ..... ياليتها كانت ملكية وليست جمهورية وياليت علمها كان اخضر ابو هلال ونجوم واللهي كان علم اخضر على مصر

6

بطل من ابطال مصر العظام

بواسطة: جمال

بتاريخ:

الرئيس المحترم السابق مبارك بطل وقائد وحامى

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة