خالد صلاح

صحيفة ألمانية تؤكد اعتقال مراسلها بتركيا بسبب مقالاته عن صهر أردوغان

الجمعة، 17 فبراير 2017 09:17 م
 صحيفة ألمانية تؤكد اعتقال مراسلها بتركيا بسبب مقالاته عن صهر أردوغان بيرات البيرق وزير الطاقة وصهر أردوغان


برلين (أ ف ب)

أعلنت صحيفة دى فيلت الألمانية الجمعة أن مراسلها فى تركيا دنيز يوجل موقوف لدى الشرطة التركية منذ الثلاثاء بسبب مقالات كتبها.وكان الصحافى الألمانى التركى البالغ 43 عاما مطلوبا لدى الشرطة التركية بسبب مقالاته حول اختراق البريد الإلكترونى الخاص بوزير الطاقة بيرات البيرق صهر الرئيس رجب طيب أردوغان.

وكشفت الرسائل الإلكترونية التى استولت عليها مجموعة قرصنة ضغوطا سياسية تمارسها الحكومة التركية على عدد من وسائل الإعلام واستراتيجيات للتلاعب بالراى العام على شبكات التواصل الاجتماعى، كتبت الصحيفة على موقعها على الإنترنت أن "يوجل حضر بنفسه الثلاثاء إلى مقر الشرطة فى اسطنبول للرد على اسئلة المحققين".

وأضافت أن "السلطات تتهمه بالانتماء إلى منظمة ارهابية واستخدام بيانات ودعاية ارهابية"، كما أفادت عن توقيف ستة صحافيين أتراك آخرين تناولوا هذه القضية فى مؤسساتهم الإعلامية بينهم ثلاثة ما زالوا معتقلين.

وصرح رئيس تحرير الصحيفة أولف بوسشارت أن "الحكومة التركية تواصل التشديد على احترامها لدولة القانون. نحن واثقون بان التدقيق النزيه سيكشف براءته"، لافتا إلى حسن نية الصحافى الذى توجه طوعا إلى الشرطة، وطالب بالإفراج عنه.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة