الثلاثاء، 28 مارس 2017 04:17 ص
خالد صلاح

سفير واشنطن لدى تل أبيب: الجولان منطقة استراتيجية لإسرائيل وليست محل نزاع

الجمعة، 17 فبراير 2017 05:12 م
سفير واشنطن لدى تل أبيب: الجولان منطقة استراتيجية لإسرائيل وليست محل نزاع ديفيد فريدمان

كتب: هاشم الفخرانى

اعتبر السفير الأمريكي الجديد فى إسرائيل، ديفيد فريدمان أمام مجلس الشيوخ أن هضبة الجولان منطقة استراتيجية بالنسبة لإسرائيل وليست محل نزاع.

وقال "فريدمان " أنه يعتقد أن مرتفعات الجولان منطقة استراتيجية مهمة جدا لإسرائيل، يمكن أن نتصور كيف كانت ستعانى إسرائيل لو لم يكن الجولان تحت سيطرتها، كان بإمكان داعش السيطرة على الهضبة..هضبة الجولان ليست منطقة نزاع".

 

وواجه فريدمان وهو من أصول يهودية ودائما ما يثير الجدل بسبب تصريحاته المؤيدة لإسرائيل، مقاطعة متكررة فى جلسة استماع بمجلس الشيوخ وأسئلة صعبة بشأن انتقاداته ليهود أمريكيين ليبراليين واحتمالات حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطينيويؤيد فريدمان البناء الاستيطانى ويدافع عن ضم إسرائيل للضفة الغربية التي احتلتها في حرب عام 1967.

 

وعبر فريدمان أكثر من مرة عن الأسف لتشبيهه اليهود الأمريكيين الليبراليين بالسجناء اليهود الذين عملوا للنازية أثناء المحرقة وأبلغ رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ فى بيانه الاستهلالى "أنا آسف لاستخدام مثل هذه الكلمات".

 

وسأل أعضاء ديمقراطيون بمجلس الشيوخ فريدمان بشأن تعليقات لاذعة أدلى بها بما فى ذلك وصفه الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما بأنه معاد للسامية والسناتور تشاك شومر زعيم الديمقراطيين بالمجلس وهو يهودى بأنه يسترضى الآخرين.





تعليقات (5)
1

صلاة النبى أحسن -أة-مين هيشهد للعروسة غير أمها-أة-هات من الأخر يا برنس وبلاش تحوير-وأشتغالات

بواسطة: منين نجيب الصبر

بتاريخ:

أول القصيدة--جولان--ها أية عندك تانى يا أبو ضحكة جنان--هات من الأخر وبلاش لف ودوران--أنتوا عايزين أية كمان--ولا دى بالونة أختبار وشوية دخان--عموما كلها كام يوم والمستخبى يبان

2

تصريحات مستفزة من سفير فى المكان الخطاء

بواسطة: احمد عبد الله

بتاريخ:

هذه التصريحات المستفزة.تساهم فى تنامى شوكة الاءرهاب فى المنطقة وخصوصا ضد المصالح الاءمريكية.وهذا السفير لا يمتلك حس دبلوماسى.

3

لاتهتموا به معروف عنه انه رجل غبى وحقير و زباله وعنصرى وتصريحاته كلها كاذبه واستفزازية

بواسطة: Nanahamakoov

بتاريخ:

الجولان ارض سوريا و محتله وسوف ترجع عاجلا او اجلا أيها الغبى انت خائف على الجولان من داعش ولا خائف على شوية اليهود إلمامه النور من امثالك

4

رجاء للاسرائيليين

بواسطة: moustafa

بتاريخ:

اشمعنى غزة سبتوها ماتاخدوها هى كمان واللى يسرى على الضفة يسرى على غزة وللاسف اصبحت اامن لاسرائيلى يبقى على حدودى ولا اامن لغزاوى لان الاسرائيليين لم يغدروا بنا ويهتكوا اعراضنا ويقتلوا ابناءنا من الشرطة والجيش فى الايام السودة 2011 رغم انهم كانوا يقدروا يجتاحوا مصر كلها دون مقاومة واحنا بنسميهم كفار لكن بينفذوا شرع ربنا بالنسبة للوفاء بالعهود اما الكفار الحقيقيين الذين يرفعون شعارات اسلامية فافعالهم تنزل بهم الى الدرك الاسفل من جهنم

5

انطرو الي اسم هذا السفي عدو الانسانية سوف تعرفون من اين ينتمي

بواسطة: مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء الانسانية

بتاريخ:

.

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة