الخميس، 22 يونيو 2017 06:29 م
خالد صلاح

سحر نصر: نسعى لجذب استثمارات وإنجاز القانون الجديد وتفعيل الشباك الواحد

الجمعة، 17 فبراير 2017 04:01 م
سحر نصر: نسعى لجذب استثمارات وإنجاز القانون الجديد وتفعيل الشباك الواحد وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر خلال استقبال العاملين لها بالوزارة أمس

عبد الحليم سالم

 

كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أنها ستركز على العديد من القطاعات المهمة فى أروقة الوزارة، وأبرزها متابعة إنجاز قانون الاستثمار الجديد، خاصة بعد اعتراض مجلس الدولة عليه، بما يساهم فى خلق مناخ استثمار ملائم.

 

وأضافت سحر نصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الملف الثانى هو تفعيل الشباك الواحد والقضاء على البيروقراطية، بهدف جذب الاستثمار الأجنبى المباشر تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأشارت الدكتورة سحر نصر إلى أن هدف تفعيل الشباك الواحد هو تخفيف العبء عن المستثمر، بحيث يمكنه إنهاء كافة الإجراءات من هيئة الاستثمار، لافتة إلى السعى خلال الفترة المقبلة مع مختلف الجهات فى الحكومة، لإنهاء التراخيص وقرارات التخصيص ضمن منظومة الشباك الواحد، وبالتالى سيكون مكتبها مفتوحا للمستثمرين لتذليل أى عقبات تواجه مشروعاتهم بصورة فورية، إضافة إلى فتح قنوات اتصال مع كبرى الشركات العربية والعالمية لزيادة استثماراتها فى مصر.

 

ووجهت سحر نصر الشكر للوزيرة السابقة داليا خورشيد على ما بذلته من جهد فى وزارة الاستثمار، خلال فترة توليها الوزارة.

 

وحول رؤيتها لدعم المشروعات بالمحافظات، أكدت سحر نصر أنها ستعيد إحياء مشروعات مؤتمر الصعيد المجمدة منذ فترة طويلة، والوقوف على أسباب تأخر عقد المؤتمر والمشاكل التى تواجه المشروعات المختلفة، خاصة أن الصعيد كله ثروات ويحتاج لمشروعات تساهم فى الحد من هجرة أبنائه للعاصمة والقضاء على البطالة.

 

وأوضحت أنه نظراً لأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيتم التركيز على دعم وتفعيل مركز بداية لريادة الأعمال فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى تعتبر قاطرة نمو اقتصاديات العالم وتحتاج إلى اهتمام حكومى كبير.

وعبرت الوزيرة عن سعادتها للاستقبال الحافل من العاملين بالوزارة، وترحيبهم بها، لافتة إلى أنها ليست غريبة على وزارة الاستثمار نظراً للتعاون خلال الفترة الماضية.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohammed

تعليق

هى دى اللى فيهم ياريت تمسك الوزارة والمركزى!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة