السبت، 27 مايو 2017 11:22 م
خالد صلاح

جمال الشاعر: الإعلام العربى يعانى من خطر "القطرنة"

الجمعة، 17 فبراير 2017 06:00 م
جمال الشاعر: الإعلام العربى يعانى من خطر "القطرنة" جمال الشاعر

كتب خالد إبراهيم

قال الإعلامى جمال الشاعر إن الوقت الراهن نشهد به 3 هيئات إعلامية وصحفية، وهذا المثلث من الممكن أن يكون منظما أو مثلث الرعب، فالسؤال هو هل هذه الهيئات هى الوحيدة المنظمة للإعلام؟، ومن الممكن هنا أن تنطبق مقولة "الريس اللى ليها ريسيين بتغرق".

 

وأضاف الشاعر فى تصريحات صحفية، أعتقد أن هناك مؤسسات أخرى ستنظم الإعلام بجانب تلك الهيئات منها لجنة الإعلام بمجلس النواب ونقابتا الصحفيين والإعلاميين وأخشى أن يكمن الشيطان فى التفاصيل بسبب تعدد تلك المؤسسات المنظمة للإعلام، وسندخل بسببها فى دوامة ادارية والتعقيم الادارى والاختصاصات، لا سيما أن العالم كله به مؤسسة واحدة فقط مسئولة عن الإعلام.

 

وأشار إلى أن الإعلام يحدث به حاليا حالة من "القطرنة" نسبة إلى قطر، والتى أطلقت قمرها الصناعى سهيل سات ويحاول يسحب 2000 قناة من النايل سات، رغم أن القمر الصناعى المصرى قوي، ولكن هذا التهديد سيكون عنيفا وسيأتى من خلال الرياضة والترفيه مختتما أن الاعلام البديل يهدد ماسبيرو.

 

يذكر أن الإعلامى جمال الشاعر، شارك أمس فى مؤتمر التنظيم المؤسسى لقانون الإعلام والصحافة، الذى نظمته الجامعة البريطانية فى مصر، بحضور كوكبة من خبراء الإعلام والصحافة والقانون.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

طه

..............

جمال الشاعر أحد القلائل من الإعلاميين الموقرين للغتنا الجميلة .. الشاعر يذكرنا بالراحل فاروق شوشة .. نتمنى إعطاءه حقه الكامل في الظهور في قنوات الفضاء المميزة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة