خالد صلاح

تقرير: 1.5 مليار هاتف ذكى تم بيعه العام الماضى

الجمعة، 17 فبراير 2017 07:00 م
تقرير: 1.5 مليار هاتف ذكى تم بيعه العام الماضى هواتف


كتبت إسراء حسنى

كشف تقرير حديث أن عدد الهواتف الذكية التى تم بيعها خلال عام 2016 الماضى وصل إلى ما يقرب من 1.5 مليار هاتف، وهذا الرقم أعلى بنسبة 5% عن العام السابق، مدفوعة بمبيعات موسم العطلات الذى أثر كثيرا على النتائج الأخيرة، وتأتى شركة أبل على رأس الشركات التكنولوجية العالمية فى عدد الهواتف المباعة حول العالم، وتأتى سامسونج فى المركز الثانى.

 

إذ كشف التقرير أن شركة أبل باعت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضى 77 مليون هاتف آيفون، أما سامسونج باعت 76.7 مليون هاتف، وجاءت شركة هواوى الصينية فى المركز الثالث بعد بيعها ما يقرب من 41 مليون هاتف ذكى، ويليها "أوبو" الصينية.

 

 

مبيعات الربع الاخير
مبيعات الربع الاخير

 

جدير بالذكر أنه على الرغم من تفوق شركة أبل فى الربع الأخير، إلا أن النتائج الخاصة بإجمالى مبيعات الهواتف طوال عام 2016 تنصب فى صالح سامسونج، فعلى الرغم من أزمة انفجار "نوت 7"، إلا أن الشركة باعت 306.4 مليون هاتف مقارنة مع أبل التى باعت 216 مليون آيفون، وفقا لموقع "ماشابل".

 

 

مبيعات العام
مبيعات العام

 

وينتظر العالم هذه الفترة إطلاق أبل لهاتف آيفون 8 المتوقع أن يحطم الأرقام القياسية فى المبيعات، وهاتف سامسونج "جلاكسى s8" الذى تريد سامسونج أن يكون بديلا لجهازها المنفجر السابق.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة