الثلاثاء، 21 فبراير 2017 12:47 ص
خالد صلاح

بالفيديو.. زوج ملكة الدنمارك: أسوان من أهم المقاصد العالمية وأزورها سنويا

الجمعة، 17 فبراير 2017 05:57 م
بالفيديو.. زوج ملكة الدنمارك: أسوان من أهم المقاصد العالمية وأزورها سنويا الأمير هنريك زوج ملكة الدنمارك مارغريت الثانية

أسوان - عبد الله صلاح

 
أكد الأمير هنريك، زوج ملكة الدنمارك، مارغريت الثانية، عشقه لأسوان وإرتباطه بها وبأهلها الطيبين، لأنها تعتبر من أهم المقاصد السياحية العالمية التى تتوافر فيها جميع السياحات، بجانب نيلها وطبيعتها الساحرة وطقسها المشمس الدافئ، مشيراً إلى حرصه سنوياً على زيارة مصر بشكل عام، وأسوان خاصة، لتوافر المقومات السياحية التى تجذب السائحيين وتجعلهم أكثر إرتباطاً بها.
 
جاء ذلك على هامش، استقبال زوج ملكة الدنمارك، بمطار أسوان، اليوم الجمعة، بحضور اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، واللواء مجدى موسى، مدير أمن أسوان، بمطار أسوان الدولى، ويرافق الأمير الدنماركى عنان الجلالى صاحب مجموعة هلنان العالمية لإدارة الفنادق، وذلك ضمن زيارته الخاصة لأسوان، والتى سيقوم خلالها بزيارة العديد من المعالم السياحية والمزارات الأثرية.
 
من جانبه، رحب اللواء مجدى حجازى، بالأمير هنريك، نيابة عن أهل أسوان والذين يتفردون بحسن استقبال ضيوفهم والبشاشة فى التعامل معهم، وهى التى تعتبر من أهم المقومات السياحية لهذه المحافظة العريقة، والتى تأتى من ضمنها انتشار المعابد والمتاحف الأثرية، بجانب الأنماط السياحية الأخرى من النيلية والعلاجية والبيئية والسفارى والصيد والمحميات الطبيعية، باعتبارها عروس النيل والمشاتى العالمية.
 
وأكد حجازى،  ترحيب أسوان الدائم بالأمير هنريك، خاصة أنه أحد عشاق عروس المشاتى العالمية، حيث يقوم سنوياً بهذه الزيارة ليؤكد على ارتباط العديد من المشاهير والزعماء بأسوان، مثل الملك أغاخان والملك فاروق، والكاتبة الإنجليزية أجاثا كرستى، والرئيس الفرنسى فرنسوا ميتران وغيرهم.
 
وأشار إلى أنه تقديراً لارتباط الأمير هنريك بأسوان، فقد تم فى بداية هذه الزيارة تنظيم مراسم استقبال شاركت فيه فرق الفنون الشعبية تعبيراً عن الترحيب الشعبى بجانب الاستقبال الرسمى من المحافظ ومدير الأمن، لاسيما أن ذلك يعتبر أكبر دعاية سياحية لأسوان بصفة خاصة، ومصر بصفة عامة.
 



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة