الجمعة، 26 مايو 2017 01:48 ص
خالد صلاح

بالفيديو.. أستاذ أوعية دموية: 26% من الشباب المصرى مصاب بارتفاع ضغط الدم

الجمعة، 17 فبراير 2017 07:10 م
بالفيديو.. أستاذ أوعية دموية: 26% من الشباب المصرى مصاب بارتفاع ضغط الدم جانب من مؤتمر القلب بالإسكندرية

الإسكندرية – أسماء على بدر

قال الدكتور أحمد عبد العاطى، أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بطب الإسكندرية، إن مشكلة ارتفاع ضغط الدم يعانى منها الكثيرون فى مصر والعالم ، ففى مصر تبلغ نسبة الإصابة بين الشباب، وهم الأقل من 60 سنة 26%، أما فوق الـ60 عاما فتبلغ نسبة المصابين 50%، كما أن 46% من حالات الوفاة فى مصر تأتى بسبب أمراض القلب، وهى نسبة تفوق مرضى الأورام أو الرئة أو السكر.
 
 
وأضاف عبد العاطى، خلال كلمته بمؤتمر القلب بالإسكندرية اليوم، أن هناك أزمة فى المجتمع، وهى أن 38% فقط من مرضى الضغط هم الذين يعرفون أنهم مصابون ،و24% منهم فقط يأخذون علاج، لكن 8% فقط من يأخذون علاج مناسب لحالتهم ،وهذا يرجع إلى سببين الأول عدم انتشار الوعى الصحى، والثانى أن الإصابة بالضغط المرتفع ليس لها أعراض .
 
وأشار، إلى أن الوعى بحقيقة المرض وأهمية العلاج واستمرارية العلاج خطوات مهمة للغاية، تقى المريض أضرار ارتفاع الضغط، الذى يطلق عليه الأطباء "القاتل الصامت".
 
 وعن أسباب إرتفاع الضغط، قال إنها تعود الى الاستعداد الجينى، ثم بعد ذلك يأتى النشاط العصبى السمبثاوى، ثم الملح الذى يزود نشاط هرمون رنين، مطالبا المريض بأن يغير من نمط حياته، وهذا جزء منهم سواء فى ضبط الوزن والتقليل من الملح الظاهر والملح المستتر فى "الجانك فوود"، وعلى مريض الضغط سنويا متابعة الأملاح فى جسمة عن طريق التحاليل وعمل "أيكو" على القلب .
 
 
جانب من مؤتمر القلب بالإسكندرية
جانب من مؤتمر القلب بالإسكندرية

 اطباء القلب بالإسكندرية فى المؤتمر العلمى
أطباء القلب بالإسكندرية فى المؤتمر العلمى

 مؤتمر طب الإسكندرية
مؤتمر طب الإسكندرية
 




التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

flyingsoul1@hotmail.com

مافيش هرمون رنين

ادرنالين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة