الأحد، 23 يوليه 2017 04:57 ص
خالد صلاح

النائبة سحر عتمان: "طاقة البرلمان" طالبت بوقف تصدير مخلفات زيت الطعام

الجمعة، 17 فبراير 2017 05:45 م
النائبة سحر عتمان: "طاقة البرلمان" طالبت بوقف تصدير مخلفات زيت الطعام لجنة الطاقة بالبرلمان

كتب ـ هشام عبد الجليل

قالت سحر عتمان، عضو لجنة الطاقة بالبرلمان، إن اللجنة أوصت فى اجتماعها الأخير بوقف تصدير مخلفات زيت الطعام للخارج، للاستفادة منه فى الصناعة الوطنية لـ"البيوديزل"، وتم مطالبة الحكومة بإصدار قرار بذلك فى أسرع وقت.
 
وأشارت عتمان فى تصريحها لـ"اليوم السابع" إلى أن استمرار تصدير مخلفات زيت الطعام للخارج يعنى استفادة هذه الدول من خير بلدنا، خاصة أنه يتم استيراده بالعملة الصعبة مرة أخرى فى شكل سلع ووقود بعد إعادة تصنيعه، مطالبة بوقف تصديره فورًا لحين بدء تطبيق تجربة "البيوديزل".
 
وأوضحت عضو لجنة الطاقة بالبرلمان، أن اللجنة عقدت اجتماعًا موسعًا الأسبوع الماضى حضره ممثلين من وزارات: "الصحة، والزراعة، والبيئة، والصناعة، والكهرباء"، وذلك لوضع الخطوط العريضة للبدء فى تنفيذ تجربة الاستفادة من مخلفات زيت الطعام، والتى تقوم على تحويل مخلفات الزيت إلى وقود.
 
وأشارت إلى أن هناك عدد من الشركات الوطنية تقدمت من أجل الحصول على حق إعادة التصنيع والبدء فى التنفيذ الفورى للتجربة التى ستعود بالنفع لصالح المواطنين والدولة بشكل عام.
 
وناشدت عتمان، وسائل الإعلام بتوعية المرأة المصرية بأهمية تخزين كميات الزيت المستعمل وعدم التخلص منه، وسيمر عليها أحد العاملين فى بعض الشركات لشرائه منها بالكيلو، موضحة أن هذا المشروع سيحقق طفرة كبيرة فى الانتاج المحلى للزيوت بشكل عام.
 




التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

مستثمر

تخوف من تخبط القرارات

هذا المشروع من اهم أحدي مشاريع شركتنا الاستثماريه لانتاج البيو ديزل من تدوير زيت الطعام الا أن عدم ألتزام الحكومه وخاصه وزاره التموين وتخبط القرارات بسبب أستحواز الوزاره علي الزيت المستعمل خوف المستثمرين علي الخوض في التجربه بدفع مبالغ طائله ولايمكن للشركه الحصول عليه للتدوير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة