خالد صلاح

"إعلام القاهرة" تفصل طالبا لسبه الأساتذة على"فيسبوك".. وحسين: صفحتى اتسرقت

الجمعة، 17 فبراير 2017 10:02 ص
"إعلام القاهرة" تفصل طالبا لسبه الأساتذة على"فيسبوك".. وحسين: صفحتى اتسرقت كلية الإعلام بجامعة القاهرة


وائل ربيعى

قررت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، فصل الطالب "حسين. ل" بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، تيرما دراسيا كاملا، وذلك بعد اتهامه بسب أساتذة الكلية والعميدة والوكلاء من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".

ورفع الطالب المذكور، تظلما لمكتب الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، مؤكدا أنه ظلم فى قرار مجلس التأديب بالكلية الخاص بفصله، وطالب "حسين"، كلا من وزيرا التعليم العالى ورئيس جامعة القاهرة، بالتدخل لحل أزمته، مؤكدا أن الصفحة التى تم طباعة الكتابات منها سرقت منه منذ فترة، وأنه قدم الأدلة الكافية لإثبات براءته، إلا أنه فوجئ بقرار رسمى من الكلية بفصله فصلا دراسيا كاملا، بما يؤكد أنه سيظل عاما آخر بالكلية حتى يحصل على شهادته الجامعية.

من جانبها، أكدت إدارة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إن الطالب نشر منشور على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك يوم الأربعاء 15 فبراير الجارى عن قرار اتخذه مجلس التأديب بالكلية بفصله لمدة تيرم دراسى واحد بسبب ما ورد على صفحته على فيسبوك تحمل إهانات وشتائم وسباب بألفاظ نابية للعميد والوكيل وموظفى إدارة الإرشاد والتسجيل بالكلية.

واستكمل رد الكلية، الذى ينشره "اليوم السابع": "للأسف اشتمل المنشور على الكثير من المغالطات نقلتها بعض المواقع الإلكترونية دون تدقيق لذلك وجب علينا توضيحها فالطالب المذكور يدعى أن العقوبة التى حصل عليها بسبب "آرائه السياسية"، وهذا غير صحيح تمام فالعقوبة خاصة بالإهانات والسباب الموجه لأساتذته كما أننا لسنا جهة تحقيق فى الآراء السياسية للطلاب أو أعضاء هيئة التدريس".

وأكدت الكلية، أنه لا خصومة مع أى طالب بالكلية، مضيفة: "فنحن داخل كلية الإعلام تدعم حرية الرأى ولكن ما حدث من الطالب هو خروج عن القيم والأخلاقيات لا علاقة له بحرية الرأى الكلية حريصة على ترسيخ المبادئ والقيم لدى طلابها التى هى جزء من العملية التعليمية كما أنها أساس العمل الإعلامى".

وأكدت الدكتورة جيهان يسرى، عميدة الكلية، أن الكلية أصدرت التوضيح بصيغته السابقة بعدما نشر الطالب معلومات غير دقيقة عن قصته، مطالبة بتحرى الدقة فى نشر الأخبار والرجوع للمصدر للحصول على رأى الطرف الآخر، مضيفة أن السباب الذى حملته الكتابات لأساتذة الكلية لم يكن من الصحيح السكوت عنه أو إغفاله لأن ذلك يمس بشكل مباشر الأعراف الجامعية وقيم الجامعة الثابتة.

 

 


51261-فصل-طالب-بالفرقة-الرابعة-بكلية-الإعلام-جامعة-القاهرة-(2)
51261-فصل-طالب-بالفرقة-الرابعة-بكلية-الإعلام-جامعة-القاهرة-(2)

51471-فصل-طالب-بالفرقة-الرابعة-بكلية-الإعلام-جامعة-القاهرة-(1)
51471-فصل-طالب-بالفرقة-الرابعة-بكلية-الإعلام-جامعة-القاهرة-(1)

67924-فصل-طالب-بالفرقة-الرابعة-بكلية-الإعلام-جامعة-القاهرة-(3)
67924-فصل-طالب-بالفرقة-الرابعة-بكلية-الإعلام-جامعة-القاهرة-(3)

 





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

Nagm

ملحوظة

يبدو أن محرر الخبر لم يأخذ بعين الاعتبار وجود ورق تحمل اسم الطالب كامل على الرغم من الإشارة إلى الطالب في الخبر باسم أول وحرف فقط يرجى التصحيح

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال الوكيبل

لما احب اشتم حد في كليتي ا

او مدرستي او مصنعي او بلدي على الفيس بوك وانا في بلد متخلفة زي مصر لايمكن اشتم باسمي الحقيقي ..عشان عارف اني اكيد حتسحل واما طالب يشتم حد في كليته او مدرسته .. رزم تعرفوا ليه شتم يا اهل التربية والتعليم واعالج المشكلة اللي خليته يشتم ولو في شئ من الديموقراطية وهمسة حرية داخل المدارس وداخل الكليات كنتم ربيتم طلبة رجال لكن لللاسف انتم مش عايزين تعليم في مصر عشان الشعب الجاهل جبان وسهل القيادة انشر

عدد الردود 0

بواسطة:

Abdo

شباب اليوم

للأسف يتميز شباب اليوم بقلة الادب المقترن بالجبن اصبح اللسان السليط بدون رادع هو المميز لهم الاطفال من سن 7 سنوات لو اتنين منهم ماشيين فى الشارع مع بعض قول يا ساتر يارب بسبب انهم بيعاكسوا اى حد فى سكتهم و مع تقدم السن يزيد قلة الادب و المشاكل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

أحسن حاجة لأن الطلبة اليومين دول محتاجين تربية فعلا

وعقبال باقى الجامعات

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

الحجة المعتادة !!

التعبير عن الرأى حاجة وقلة الأدب حاجة تانية !! الشباب انهاردة للأسف مبقاش يعرف الفرق بين الأتنين , لما اعبر عن رأيى فيك يبقى اقول ايه اللى عاجبنى او مش عاجبنى فيك !! مش ادخل اقولك يا ابن كذا وكذا وياللى فيك وفيك واذكر الفاظ زمان كنا بنتكسف لما نسمعها حاليا بقت بتتقال عادى جدااا !! وممكن بعد وصلة الشتيمة دى مأذكرش اصلا انا بشتمك ليه !! هنا دى مش حرية رأى دى قلة ادب !! وكالعادة اللى بيشتم متوقع ان اللى بيقوله مش هيتقرى او انه حتى لو اتقرا فصاحبه مش هياخد رد فعل , انما لما بيحصل ويتقرى وصاحبه يتخذ رد فعل بتكون الحجة جاهزة , اصل ده مش كلامى وانا صفحتى كانت مسروقة !! الصراحة انا شايفة ان مش الطالب ده بس , ده مفروض اى حد يكتب الألفاظ الخارجة دى على اى موقع تواصل اجتماعى يتقبض عليه بتهمة خدش الحياء العام !!

عدد الردود 0

بواسطة:

بسمة

حسين لطفي ماشتمش حد

يا جماعة اخدتوا جانب أن دا مش تعبير عن رأي دا قلة ادب لكن ماركزتوش أن الخبر عرض وجهتين النظر المتهم و المدعي والمتهم برئ عشان قدم ماهو يثبت أن الاكاونت للي شتم مش ليه دا هو ل واحده اجنبيه حد دخل عليه سرقه و خد صوره حسين و حاطها عليه و دخل يشتم فالكليه و العميده و الوكيل .. ليه ما اللجنة دي ما اتجهتش لناس متخصصة بتعرف يعني ايه اكاونت مزيف مسروق حد منتحل شخصية حد ليه ما يكتشفوش دا و بناءا عليه يحددوا اذا كان برئ أو يستحق فصله من الكلية ??

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة