أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الاقتصاد الروسى: هناك توقعات بنمو اقتصاد البلاد

الخميس، 16 فبراير 2017 12:58 ص
وزير الاقتصاد الروسى: هناك توقعات بنمو اقتصاد البلاد فلاديمير بوتين الرئيس الروسى
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الاقتصاد الروسي، مكسيم أوريشكين، أن الوضع الاقتصادى فى روسيا مطلع عام 2017 يتطور بشكل إيجابى وأن الوزارة تتوقع نموا بنسبة 2% حتى نهاية العام.

وقال أوريشيكن - خلال لقائه مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الأربعاء - "فى حال الحديث عن مطلع 2017، فإن الوضع يتطور بشكل إيجابي. نتوقع فى عام 2017، أن النمو سيكون أوسع ليصل إلى قطاع المستهلك. بشكل عام، نتوقع نموا بنسبة 2% لعام 2017"؛ وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وأشار الوزير، إلى أن البيانات الأولية - بما فى ذلك فيما يتعلق بالشحن على قطارات السكة الحديدية واستهلاك الكهرباء - تظهر نمواً جيداً، قائلاً "ازداد الشحن بواسطة السكك الحديدية بنسبة حوالى 9% مقارنة بمستوى العام الماضي، ما يدل على أن النشاط الاقتصادى بدأ يتعافى".

وتفترض التوقعات الرسمية لوزارة التنمية الاقتصادية لهذا العام نموا بنسبة 6ر0% فى حال كان سعر النفط 40 دولارا للبرميل أو 1ر1% فى حال بلغ السعر 48 دولارا، بينما تحدث أوريشكين عن احتمال النمو بنسبة 2% ما لم تحدث صدمات خارجية.

يذكر أن الاقتصاد الروسي، واجه على مدى أكثر من عامين أزمة بسبب تهاوى أسعار النفط والعقوبات الغربية على خلفية الوضع فى أوكرانيا.

وأسفرت هذه الأزمة عن انكماش الاقتصاد الروسى بنسبة 7ر3% فى عام 2015، وانهيار قيمة الروبل وارتفاع معدلات التضخم، إلا أن أداء الاقتصاد الروسى بدأ يتحسن بعد تعافى أسعار النفط وارتفاعها إلى أكثر من 50 دولارا للبرميل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة