أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الأركان الأمريكى يزور تركيا لبحث التعاون فى تحرير الرقة ومنبج

الخميس، 16 فبراير 2017 05:28 م
رئيس الأركان الأمريكى يزور تركيا لبحث التعاون فى تحرير الرقة ومنبج رئيس الأركان الأمريكى جوزيف دانفورد
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يزور رئيس هيئة الأركان المشتركة، وقائد قوات مشاة البحرية الأمريكية، جوزيف دانفورد، يوم غد الجمعة، تركيا، لبحث الخلاف بين أنقرة وواشنطن حول الموقف من تنظيم "ب ى د"، الامتداد السورى لتنظيم "بى كا كا" الإرهابى، والمرحلة المقبلة من عملية درع الفرات، التى تستهدف تطهير مدينتى الرقة ومنبج.

وأشار وزير الدفاع التركى، فكرى إشيق، إلى الزيارة فى حديث له، تطرق فيه إلى نية الولايات المتحدة تقديم المزيد من الدعم إلى تركيا فى مجال الحرب على تنظيم (بى كا كا) الإرهابى فى تركيا.

وأكد الوزير، وفقًا لصحيفة (صباح) التركية، أن عمليات التطهير فى الباب لاتزال مستمرة بعد تطويق المدينة بالكامل، مشيرًا إلى أن الهدف التالى لعملية درع الفرات يتمثل فى تحرير منبج من تنظيم "ب ى د"، وتحرير الرقة من "داعش".

وأضاف "عملية الرقة يجب أن تتم على يد العناصر العربية، وليس من خلال تنظيم (ب ى د) من المهم أن يقوم بها اللاعبون الصحيحون".

كان رئيس الأركان التركى الفريق أول خلوصى آقار، قد أعلن انتهاء عملية تحرير مدينة الباب شمالى سوريا من تنظيم داعش الإرهابي، خلال تصريحات أدلى بها خلال جولته الخليجية، التى رافق فيها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وأضاف آقار أن القوات التركية وعناصر الجيش السورى الحر يعملون الآن على تطهير المدينة من الألغام التى زرعها تنظيم داعش الإرهابى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة