أكرم القصاص - علا الشافعي

"الوفد" يعقد اجتماعات مكثفة مع أمانات المحافظات استعدادا لـ"المحليات"

الخميس، 16 فبراير 2017 04:52 م
"الوفد" يعقد اجتماعات مكثفة مع أمانات المحافظات استعدادا لـ"المحليات" المهندس حسام الخولى سكرتير عام حزب الوفد
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس حسام الخولى ، سكرتير عام حزب الوفد ورئيس اللجنة المركزية للانتخابات بالحزب، إن اللجنة عقدت عدد من الاجتماعات استعدادًا لانتخابات المحليات، مشيرًا إلى أنه توجه إلى محافظة الغربية الخميس الماضى، لعقد اجتماع مع لجنة الحزب بالمحافظة السبت المقبل، فى إطار الاستعدادات التى تقوم بها اللجنة.

وأضاف "الخولى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة المركزية ستعقد أيضًا اجتماع مع لجان الحزب بمحافظات الجمهورية السبت المقبل، بحضور لجنتى المرأة والشباب بالحزب لمناقشة الاستعدادات، ووضع خطة الحزب بانتخابات المحليات.

وتابع : "لجان المحافظات ستتولى تجميع أسماء راغبى الترشح، وإرسالها إلى اللجنة المركزية، لمناقشاتها وتنقيتها واختيار العناصر الملائمة"، لافتًا إلى أن الحزب لم يحسم بعد أمره من مسألة خوض انتخابات المحليات منفردًا أم من خلال ائتلاف.

وعن امكانية التحالف مع حزب المصريين الأحرار أو ائتلاف دعم مصر حال نزوله المحليات، قال " فى انتخابات المحليات الدنيا مفتوحة، وتختلف كلية عن انتخابات مجلس النواب، فهناك عدد كبير جدًا من المقاعد وهناك مناطق شاسعة، والتعاون وارد ومطلوب".

وأشار إلى أن الحزب عقد عدة دورات خاصة بدور المحليات لتوعية شباب الحزب، إلا أنها سيعاد تنظيمها مرة أخرى بعد إصدار قانون الإدارة المحلية الجديد لتوعية مرشحى الحزب بحقوقهم خاصة بعد تطبيق اللامركزية فى الحكم، على حد قوله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة