أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم" تستعد لامتحانات الثانوية بـ4 نماذج للاختبارات بنظام "بوكليت"

الخميس، 16 فبراير 2017 09:18 ص
"التعليم" تستعد لامتحانات الثانوية بـ4 نماذج للاختبارات بنظام "بوكليت" د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل جديدة بشأن امتحانات الثانوية العامة المقررة 4 يونيو المقبل، وفقا لنظام "البوكليت"، الذى يقضى بدمج كراستى الإجابة والأسئلة فى ورقة واحدة.
 
وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن اللجنة المكلفة بوضع منظومة امتحانات الثانوية العامة فى شكلها الجديد اتفقت على آلية معينة لوضع أسئلة الامتحانات، تتمثل فى وضع 4 امتحانات لنظام البوكليت، يحتوى كل امتحان منها على 4 نماذج متفقة فى الأسئلة مختلفة فى ترتيبها.
 
وأوضحت أن اللجنة رأت أن يتم وضع 4 نماذج من أسئلة الامتحان على أن يتم تغليف كل نموذج فى مظروف منفصل عن الآخر، موضحة أن لجنة تختار مظروفًا واحد بامتحان واحد يتم طباعته للطلاب، وذلك فى جميع المواد وبالتالى تصبح اللجنة الفنية لواضعى الامتحان ليست على علم بالامتحان الذى تم اختياره.
 
 
وأشارت المصادر إلى أن تلك الآلية تحظى بسرية تامة من شأنها الحفاظ على السرية الكاملة لامتحانات الثانوية العامة، بحيث لا يعرف أحد من اللجنة المختصة بوضع الامتحانات أى امتحان سيتم اعتماده، مؤكدة أن اختيار نموذج من الـ"4" نماذج سيتم بشكل عشوائى.
 
وأكدت المصادر أنه عقب اختيار نموذج الامتحان يتم طباعته فى إحدى الهيئات السيادية فى الدولة بعد توقف المطبعة السرية عن امتحانات الثانوية العامة نتيجة التسريبات التى حدثت العام الماضى، قائلا: "لجنة تطوير منظومة الامتحانات استقرت على تلك الاجراءات بشكل نهائى".
 
وأشارت إلى أنه تم التنبيه بشكل مبدئى على موجهى العموم فى المحافظات والذين يتوقع مشاركتهم فى وضع الأسئلة بأن يراجعوا المنهج بشكل تام استعدادًا لتشكيل اللجان ووضع الأسئلة خلال الفترة المقبلة.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم نشرت أمس على موقعها الرسمى عن النموذج الثانى لبوكليت الثانوية العامة فى مواد الأحياء والكيمياء باللغة العربية والكيمياء لطلاب مدارس اللغات.
 
وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه تم الأخذ فى الاعتبار الملاحظات التى حددها الطلاب ولجنة مراجعة النموذج الأول الذى تم نشره خلال يناير الماضى على رأسها المساحة المخصصة للإجابة على الأسئلة وأن تكون الأسئلة واضحة ومناسبة للوقت المحدد للإجابة عليها وأن يتم ترك مساحة مناسبة كمسودة للطالب فى أخر البوكليت للإجابة الأخرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

دزصفاء

نمازج الامتحان البوكلت

ارجو طباعتها وبيعها للطلاب الثانوية للمران عليه من الان حتى موعد الامتحان ربنا يقدركو على فعل الخير للغير

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

محمود الخبيري لا يصلح ومكاتب التنسيق

اتمنى من وزير التعليم اقالة محمود الخبيري لان تعيينه جاء بالواسطة وليس بالكفاة والغاء مكاتب تنسيق المتابعة بالمديريات لانها سبوبة وسبب لفشل منظومة التعليم بالمدارس لان القائمين عليها ليس لهم خبرة بالمتابعة ولا التقويم

عدد الردود 0

بواسطة:

وجدي عبد الرحمن

طبع نماذج امتحانات للتدريب

نرجو من السادة المسؤلين سرعة إعداد نماذج امتحانات وتوزيعها على الطلاب في المدارس وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

ام

مبروك لوزير التربية والتعليم

يارب يكون لسيادتكم رؤية واهتمام لطلاب الثانوية العامه واعتبر أن لك ابن بينهم او حفيد ماذا تتمنى له من مستقبل.

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد زيدان

المتابعة

التابعين لمكتب المتابعة في إدارة أو مدير ية ليس لهم غير الكتابة والتعليم في مصر ربنا يتولاه لأن الضمير في إجازة

عدد الردود 0

بواسطة:

eman nabil

اسمعنا بقي

60 سؤال في نظام البوكليت كتير على الوقت نرجو تقليل عدد الأسئلة ووضع سؤال اختياري . إلغاء جزء من المنهج وخصوصاmath لانه زاد السنة دي بس وفترة الأمتحانات صغيرة 20يوم عشان رمضان والعيد ارحموهم يرحمكم ربنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة