أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد النبى الشحات

قانون الأذان الإسرائيلى يثير المسلمين بالعالم ودكاكين حقوق الإنسان "إياها" صامتة..؟!!

الإثنين، 13 فبراير 2017 09:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت عن أن الحكومة الإسرائيلية فى طريقها لتعديل قانون الأذان فى المساجد ليلا مع استثناء المعابد اليهودية والكنائس ويتضمن التعديل الجديد للقانون، وفقا لما ذكرته الصحيفة، حظر استخدام مكبرات الصوت لرفع الأذان الخاص بالمسلمين فى انتهاك صارخ لحرية إقامة الشعائر الدينية ووفقا للروايات الإسرائيلية فإن "يائير نتانياهو" نجل رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" أحد أبرز المتحمسين لإقرار هذا القانون المشئوم بدعوى أن سكان مدينة "قيسارية" لا يمكنهم تحمل ما أسماه ضجيج الأذان الصادر ليلا من مآذن المساجد.. وقد أقرت اللجنة الوزارية لشئون التشريع بالحكومة الإسرائيلية الصيغة المعدلة لمشروع القانون المزعوم والمعروف إعلاميا بقانون المؤذن.. والذى من المنتظر أن يصوت عليه الكنيست من حيث المبدأ نهاية الأسبوع الجارى وتنص التعديلات المقترحة على عدم رفع أذان العشاء والفجر مع فرض غرامة مالية كبيرة لا تقل عن 5 آلاف شيكل على المساجد التى تستخدم مكبرات الصوت خلال ساعات الحظر وتزيد الغرامة إلى 10 آلاف شيكل على كل خرق للقانون وبالتالى وفق هذا النص فإن المساجد لن تستطيع استخدام مكبرات الصوت ليلا ولا شك أن تلك الخطوة من شأنها أن تشعل الأوضاع بالأراضى الفلسطينية المحتلة بل وتثير حفيظة جموع المسلمين على مستوى العالم لأنها تتنافى تماما مع صيانة الحقوق الدينية التى كفلتها كل المواثيق والأعراف الدولية، بل إنها تمثل اضطهادا صارخا لحرية العبادة فى دولة تزعم أمام العالم أنها دولة ديمقراطية تلتزم بحماية حرية الأديان.. لكن هذه هى إسرائيل تفعل ما تريد فى عالم يعانى من ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين وسط صمت رهيب يصل لحد التواطؤ من سائر المنظمات الدولية والحقوقية إياها التى تتاجر دائما بقضايا حقوق الإنسان وتستغلها فى أحيان كثيرة ذريعة للتدخل فى شئون بعض الدول.

لذلك لم نسمع صوتا واحدا لهذه المنظمات لإدانة هذا القانون المزعوم لو افترضنا جدلا حدوث أى شىء من هذا القبيل عندنا لقامت الدنيا ولم تقعد أما إسرائيل فكل شىء هناك متاح ومباح لأن المصالح تتصالح. لا سامحكم الله ؟!

 همسات :

الإخوان الهاربون لم يفتحوا فمهم بكلمة واحدة على فضائيات العار إياها الممولة من الخارج تجاه القانون الإسرائيلى المزعوم.. لأنهم ببساطة لم يأخذوا تعليمات لا من المخابرات التركية ولا القطرية.. فعلا والله تجار دين!!

محمد العمادى المبعوث القطرى البارز للوساطة بين إسرائيل وحركة حماس كشف فى حواره لموقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى عن أن الدوحة تربطها علاقات ممتازة مع المسئولين فى تل أبيب، وأن هناك اتصالا دائما للتشاور والتنسيق مع المسئولين بالجهات الامنية الإسرائيلية المختلفة، يا ترى إيه رأى الإخوان الإرهابيين فى كلام المسئول القطرى.. مجرد سؤال ؟!

بالمناسبة الموقع العبرى الذى نشر الحوار أكد أن هناك لقاءات سرية كثيرة تعقد بين مسئولين قطريين وإسرائليين فى تل أبيب ولا يتم نشرها فى وسائل الإعلام، بينما الإخوان يتغنون دائما بأن قطر لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل واضح أن كله بيكدب على كله !!

وفد إخوانى زار سفارة طهران فى بيروت لإحياء ذكرى الثورة الإيرانية فعلا والله الإخوان بميت "وش".

يجب التصدى لاستخدام التنظيمات الإرهابية للمواقع الإليكترونية ووسائل الاتصال الحديثة لترويج منهجها الإجرامى،  الكلام للرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه بالوفد الأمريكى بالقاهرة.

شبكة بلومبرج الامريكية نشرت تقريرا اقترحت فيه على إدارة الرئيس ترامب إدراج بعض افرع الإخوان المتورطة فى العنف فقط ضمن الكيانات الإرهابية، يا سادة فكر الإخوان واحد وإن اختلفت المسميات والأشكال، فكلهم فى النهاية إرهابيون !










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة