أكرم القصاص - علا الشافعي

"جيرت فيلدرز" يعلن عزمه على المشاركة فى حكم هولندا و"حظر القرآن"

الإثنين، 13 فبراير 2017 04:56 م
"جيرت فيلدرز" يعلن عزمه على المشاركة فى حكم هولندا و"حظر القرآن" خيرت فيلدرز فى حواره مع WNL
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن السياسى الهولندى اليمينى المتطرف "جيرت فيلدرز"، أعلن عن عزمه المشاركة فى حكم البلاد بعد الانتخابات البرلمانية خلال الشهر المقبل، ما جعله يخفف قليلا من خطابه المعادى للإسلام.

وأكد "فيلدرز" لقناة WNL الهولندية، أمس الأحد، أن دائرته الانتخابية ستثور إذا لم ترض الأحزاب الأخرى بتكوين ائتلاف معه لتشكيل الحكومة، إذ استبعد الـ18 حزبًا المرشحة للانتخابات فكرة التعاون مع حزب "من أجل الحرية" ومؤسسه فيلدرز.

وبشأن دعواته السابقة لحظر القرآن الكريم وتجريم امتلاكه، وإغلاق المساجد، قال "فيلدرز" إنه لن يصادر المصاحف من المنازل، ولكنه سيحظر المصاحف فى المكتبات، لتكون متاحة للدارسين فقط، ذاكرًا الحظر الهولندى على كتاب الزعيم النازى أدولف هتلر "كفاحى"، حسبما نقلت عنه الصحيفة البريطانية، أما بالنسبة للمساجد، فقال إنه سيسحب رخصها بدلا من إغلاقها بالقوة.

وبحسب استطلاعات الرأى، من المتوقع أن يكون "فيلدرز" الفائز الأكبر فى الانتخابات بنسبة 30% من الـ150 مقعدًا، ورغم النسبة الكبيرة فسيظل بحاجة لعقد ائتلاف مع أحزاب أخرى للمشاركة فى تشكيل الحكومة، وقال "فيلدرز" للقناة الهولندية، إن الأحزاب ستضطر للتعاون معه إذا كان الفائز الأكبر، متابعًا: "لا يمكنك أن تتجاهل إرادة 2.5 مليون شخص".

وقالت الصحيفة البريطانية فى تقرير لها، إن حملة "فيلدرز" تحاكى حملات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بشعار "هولندا لنا مرة أخرى"، ومن أهدافها "اجتثاث الإسلام من هولندا، ورفض الهجرة إلى البلاد".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة