خالد صلاح

صحة الشرقية تنقل استقبال مستشفيات الجامعة بعد إضراب تمريض الزقازيق

الإثنين، 13 فبراير 2017 03:41 م
صحة الشرقية تنقل استقبال مستشفيات الجامعة بعد إضراب تمريض الزقازيق إضراب تمريض جامعة الزقازيق


الشرقية - إيمان مهنى - حمدى عبد العظيم
إضافة تعليق

أعلن الدكتور حسام أبو ساطى وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تقرر نقل استقبال الحوادث من مستشفيات الجامعة إلى مستشفى الأحرار بالزقازيق والمستشفى العام ببلبيس والمستشفى العام بفاقوس، على أن يتم دعم هذه المستشفيات بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب ومعاونيهم، وذلك بجداول على مدى الأسبوع وبتواجد رؤساء الأقسام بكلية الطب بهذه المستشفيات، وتوفير أى دعم تحتاجه هذه المستشفيات من آلات وأجهزة.
 
كانت جامعة الزقازيق قد قامت باستدعاء طالبات كلية ومعهد التمريض للعمل فى أقسام الطوارئ بدلا من التمريض المضرب عن العمل، لتشغيل العنايات المركزة إلا أن التمريض تعدوا عليهن، ما سبب حالة من الهرج بالمستشفى.
 
ويشار إلى توقف الخدمات الطبية فى مستشفيات جامعة الزقازيق، ومنها أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية والأقسام الأخرى بسبب إضراب التمريض، والذين تجمعوا داخل ساحة المستشفى الرئيسى، وأبلغوا عن إجازة عارضة، تحسبا للمثول للجهات القانونية بسبب الإضراب للمطالبة بضرورة صرف حقوقهم المالية وعدم الخصم منها، وأهمها الزيادات السنوية المتوقفة منذ عامين، ومكافآت الامتحانات وحافز الطوارئ.
 
واضطرت مديرية الصحة للدفع بالطوارئ فى مستشفيات الصحة، والتى تعانى من نقص المستلزمات الطبية.
 
وطالب الممرضين والممرضات المضربين عن العمل بمستشفيات جامعة الزقازيق تطبيق الكادر ببنوده كاملة دون أى استقطاعات وصرف حافز الطوارئ وحافز الإشراف، ووضع لائحة منظمة للسهر والنوبتجيات أسوة بزملائهم  بجامعات مصر، كذلك صرف مكافأة الامتحانات بناء على موافقة رئيس الوزراء وصرف 310 أيام كحق أصيل للعاملين بقطاع الجامعات، وتغيير إدارة التمريض بمستشفيات الجامعة دون أى استثناء وتعيين رؤساء المبانى ورؤساء التمريض بانتخاب أعضائها وتنفيذ الحق الدستورى فى ذلك. 
 
وقالت إحدى الممرضات المضربات إنه تم سؤال مندوب المالية بالجامعة بإمكانية إعطاء المريض أى حقوق مالية لهم تفاجأوا برده أنه تمت زيادة ميزانية باب أول مرتبات إلى 47 مليونا و379 ألف جنيه عام 2016 /2017 باب أول فى حين أن عام 2015 /2016 كانت الموازنة 205 ملايين و160 ألف جنيه،
وناشد طاقم التمريض المجلس القومى للمرأة بالنظر للممرضات لأنهن أمهات قبل أن يكن ممرضات مطالبين بالعدل وتواجد الرقابة الإدارية والجهاز المركزى للمحاسبات.
 
وأضاف طاقم التمريض نحن نخدم 5 محافظات ولا يوجد مستلزمات طبية كافية لعملنا ونجد نقص كامل فى كل شىء ما يجعلهم لا يستطيعون تقديم الخدمة الطبية بشكل جيد، ويظهرهم مقصرين أمام المرضى وذويهم يتعرضون للإهانات بسبب ذلك وبعد طلبهم من المريض شراء جميع علاجاته من الخارج ناهيك عن أعمال السمسرة فى شراء الشرائح والمسامير الخاصة بقسم العظام، والتى تحدث على الملأ ويعطى الفرصة لتلك الشركات فى التحكم وابتزاز المرضى.  
 
وهدد طاقم التمريض استمرارهم إضرابهم عن العمل بشكل كامل لحين صرف مكافأة الامتحانات 230 يوم كبديل طوارئ وإشراف ووضع لائحة منظمة للسهر والنوبتجيات أسوة بزملائهم فى باقى جامعات مصر، وتعيين رئيسة تمريض جديدة لأنهم منذ دخولهم فى إضراب أول أمس السبت لم يتم الاستماع لمطالبهم.
 
تمريض جامعة الزقازيق
تمريض جامعة الزقازيق

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة