أكرم القصاص - علا الشافعي

موسكو تقول للعالم "هنا القاهرة".. سفير روسيا: توقيع عقد محطات الضبعة النووية خلال العام الجارى.. نجتهد لعودة السياحة قريبا.. وفد من البرلمان والحكومة يزور مصر فى مارس.. والوضع السياسى الآن مستقر تماما

الأحد، 12 فبراير 2017 08:47 م
موسكو تقول للعالم "هنا القاهرة".. سفير روسيا: توقيع عقد محطات الضبعة النووية خلال العام الجارى.. نجتهد لعودة السياحة قريبا.. وفد من البرلمان والحكومة يزور مصر فى مارس.. والوضع السياسى الآن مستقر تماما السفير الروسى فى مصر سيرجى كيربيتشينكو
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير الروسى فى مصر، سيرجى كيربيتشينكو، أنه من المقرر فى بداية مارس المقبل، أن تزور وفود روسية رفيعة المستوى، من البرلمان والحكومة، القاهرة للقاء قيادات الحكومة المصرية، موضحا أن الأمر الرئيسى فى هذا السياق هو أن قادة بلداننا يحافظون على الاتصالات المنتظمة، ليس فقط عن طريق اللقاءات الشخصية، ولكن أيضًا خلال المحادثات الهاتفية وتبادل الرسائل، والسفارة تلتزم بتحقيق أقصى قدر من الحفاظ على هذه الاتصالات.

وأوضح السفير "كيربيتشينكو" خلال حواره مع وكالة "تاس" الروسية، أن الدبلوماسية الروسية فى مصر لديها اتصالات سياسية كثيفة مع المسؤولين والمؤسسات المصرية، فضلا عن كمية كبيرة من القضايا الدولية والإقليمية والثنائية، مشيرا إلى أنه خلال 2016 و2017 تمكنت مصر من الحصول على مقعد فى مجلس الأمن الدولى، ما يضع مسؤوليات إضافية على السفارة، تتصل بتنسيق المواقف بشأن مجموعة واسعة من القضايا التى تهم المجتمع الدولى.
 
السفير الروسى فى مصر سيرجى كيربيتشينكو
السفير الروسى فى مصر سيرجى كيربيتشينكو


السفير سيرجى كيربيتشينكو: عمل متواصل واتصالات لعودة السياحة الروسية

وأضاف السفير الروسى فى حواره، أن مصر تشارك بنشاط كبير فى الجهود الرامية لتحقيق التسوية السياسية فى سوريا، وموسكو بدورها، مهتمة بمشاركة مصر وتتصل بنشاط مع القاهرة، إذ إن القاهرة تعمل على المشاركة فى هذه العملية متعددة الأوجه.

سياح روس
سياح روس

وفيما يتعلق باستئناف الطيران بين مصر وروسيا، أكد السفير أن هذه القضية مثيرة للجدل بين البلدين، ومن المعلوم أن هناك اهتمامًا كبيرًا فى البلدين بهذا الأمر، إذ يجرى العمل المتواصل لتحسين مستوى سلامة الأمن فى الموانئ الجوية المصرية، مشيرًا إلى أن الاتصالات تجرى على مستوى وزيرى النقل فى روسيا والطيران المدنى فى مصر، من أجل حل هذه المشكلة، وأن جميع الجهات المعنية، فضلا عن سفارة روسيا، تبذل كل جهد ممكن لعودة السياح والرحلات.


السفير الروسى: أحرزنا خطوات للأمام فى مشروع الضبعة.. والتعاون العسكرى يتم بنجاح

وحول مشروع الضبعة النووى، قال السفير الروسى بالقاهرة فى حواره، إن المفاوضات لم تكتمل بشأن خطة بناء محطة الطاقة النووية فى مصر، ومع ذلك، فقد تم إحراز خطوة كبيرة للأمام فى هذا الأمر خلال العام 2016، وسيتم هذا العام التوقيع على العقد الرئيسى لبناء محطات الطاقة النووية.

 

أما بالنسبة للتعاون العسكرى التقنى بين مصر وروسيا، فإنه يتطور بنجاح كبير، ويتم تسليم الأسلحة والمعدات العسكرية على أساس عقود، وقد تكون مصر فى حاجة لمجموعة واسعة من المعدات العسكرية لأغراض دفاعية، موضحا أن الجانبين المصرى والروسى، يناقشان مسألة تجهيز النظم العسكرية والتقنية اللازمة لحاملة الهليكوبتر المصرية "ميسترال"، إذ تتطلب المسألة دراسة دقيقة بحكم تعقيدها، فالجانب الروسى بطبيعة الحال، على استعداد للوفاء بالتزاماته حال إبرام العقود ذات الصلة.

 

مطار القاهرة
مطار القاهرة


سيرجى كيربيتشينكو: الوضع السياسى فى مصر الآن مستقر بشكل كامل

وفيما يخص رؤيته للأوضاع القائمة فى مصر، أكد السفير الروسى سيرجى كيربيتشينكو، أن الوضع السياسى فى مصر الآن مستقر تمامًا، وأن القاهرة تواجه تحديات خطيرة وتتعامل معها، إذ إن جماعة الإخوان المسلمين لا تقبل فكرة فقدان السلطة، وفقا لما يقوله علماء السياسة المصريون، وهذه المشكلة تجعل من الصعب تحقيق هدف المصالحة الوطنية فى البلاد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

sara zameel

امتي التوقيع

المخطط لمنع مصر من اتمام المحطة النووية

عدد الردود 0

بواسطة:

Eldesouky

السادات العبقرى

كان الرئيس الراحل داهية سياسيه.. فقد كان يعلم مراوغات الروس واساليبهم فى التسويف والمراوغه ولما كان منه الا ان قام بطرد خبرائهم, ها نحن وبعد 45 سنه نعود لنفس الكره.. وسيقوم الروس بالتسويف والمماطله الى ماشاء الله ولن يتم تنفيذ تلك المحطه النوويه ولا طيرانهم سيعود, يا ساده اعتمدوا على انفسكم وعقولكم فى ادارة بلادكم, فلا يعطى احد بلا مقابل الا الله.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة