أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ أسيوط: شراء ماكينة تريكو بـ80 ألف جنيه لمركز تأهيل لذوى الاحتياجات

الأحد، 12 فبراير 2017 12:28 م
محافظ أسيوط: شراء ماكينة تريكو بـ80 ألف جنيه لمركز تأهيل لذوى الاحتياجات محافظ أسيوط خلال تفقد مركز التأهيل
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، شراء ماكينة تريكو لمشغل مركز تأهيل الفتح والخاص بذوي الإعاقة وشراء 40 سريرا مجهزا لإقامتهم بالمركز، جاء ذلك خلال تفقده لمركز التأهيل بمدينة الفتح، والذي يضم عدد من الورش للإناث والذكور من ذوي الاحتياجات الخاصة يرافقه محمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

 

وأكد محافظ أسيوط على دعم الدولة وتشجيعها لمبادرات تعليم الحرف وصقل المواهب، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة وتدريبهم على حرف قيمة يستفيديون منها كمصدر دائم للدخل معرباً عن سعادته بما شاهده في المركز من ورش خاصة بالخياطة والتريكو والأعمال اليدوية والتطريز.

 

وقال الدسوقي إنه مستعد لتقديم كل أوجه الدعم للمركز وتلبية جميع طلبات المقيمين فيه، مشيراً إلى أنه قرر شراء ماكينة تريكو يبلغ ثمنها قرابة 80 ألف جنيه، بالإضافة إلى تجهيز 40 سرير للإقامة داخل المركز لتوفير الراحة للفتيات، بالإضافة إلى تطوير أعمالهم من خلال الماكينة الجديدة.

 

كما أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على أهمية تدريب العاملين في الجهاز التنفيذي وخاصة الشباب وحديثي التخرج على علوم الحاسب الآلي لمواكبة عملية التطور التكنولوجي وتحديث بنية الجهاز الحكومي، مشيداً بدور مركز التدريب على علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بديوان عام المحافظة، وما يقدمه من خدمات تدريبية في مجالي اللغات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأوضحت فاطمة أبو بكر الخياط، رئيس مجلس إدارة مركز التدريب على علوم الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات أن المركز يقوم بمنح الدورات والتدريبات للعاملين وشباب الخريجين من أبناء أسيوط، موضحة أنه تم تدريب حوالي 3 آلاف و738 متدربا من أبناء أسيوط وشباب الخريجين خلال عام 2016م.

 

وأضاف المهندس علاء الدين سعد، مدير مركز التدريب، أن المركز يقوم بتدريب جميع أبناء المحافظة بمختلف مستوياتهم وأعمارهم وتدريبهم علي الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية سواء العاملين بالشركات والمصالح الحكومية والمجالس المحلية والإدارات التابعة لمحافظة أسيوط أو الشباب من أبناء أسيوط وتأهليهم لسوق العمل، مشيرا إلى أن إجمالي المتدربين منذ إنشاء المركز عام 1993 حتى الآن بلغ حوالي 84 ألفا و340 متدربا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة