أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة بحرينية: التحالف الدولى ضبط أسلحة فى 2016 تكفى لتسليح لواء جيش

الأحد، 12 فبراير 2017 10:02 ص
صحيفة بحرينية: التحالف الدولى ضبط أسلحة فى 2016 تكفى لتسليح لواء جيش القوة البحرية للتحالف الدولى ـ صورة أرشيفية
المنامة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "أخبار الخليج" اليوم الأحد، أن القوة البحرية للتحالف الدولى التى يقع مقرها فى البحرين ضبطت خلال العام الماضى كميات من الأسلحة فى المياه الدولية "تكفى لتسليح لواء من القوات البرية".

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم القوات البحرية المشتركة قوله إن "الشحنات المصادرة تشمل 4000 قطعة من الأسلحة الصغيرة، و100 قاذف آر.بى. جى، و49 مدفعا رشاشا، و20 مدفع هاون، وتسعة صواريخ مضادة للدبابات.. وذلك خلال الفترة من 27 فبراير إلى 20 مارس عام 2016 فقط؛ أى خلال 23 يوما.

وأضاف المتحدث أن القوة المشتركة تعد واحدة من أنجح قوات المهام البحرية لمكافحة الإرهاب فى العالم، وقد سجلت معدلات قياسية فى عمليات ضبط مخدرات الهيروين والحشيش فى أعالى البحار؛ فخلال عام 2015 صادرت القوة 2612 كيلوجراما من المخدرات، بينما بلغت الكميات المصادرة فى عام 2016 نحو 1147 كيلوجراما، موضحا أن عمليات الضبط المتواصلة للمخدرات -من بينها الهيروين والحشيش- حرمت "الإرهابيين من مصادر التمويل الحيوى".

وتهدف القوة -التى تشكلت فى عام 2012 من 31 دولة من بينها البحرين- إلى حماية الأمن البحرى ومكافحة الإرهاب والقرصنة والاتجار بالبشر والمخدرات، وتسعى أيضا إلى تأمين حوالى 3.2 ملايين ميل مربع من المياه الدولية التى تمر من خلالها بعض من أهم طرق الملاحة البحرية فى العالم.

وأوضحت الصحيفة أن المسئول البحرى كان يتحدث على هامش مناورات بحرية تجريها القوات البحرية المشتركة قبالة ساحل البحرين على مدى أسبوعين ضمن برنامج تدريب للقوات البحرية لدول المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة