أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. محافظة الإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الجابون

السبت، 11 فبراير 2017 01:51 م
بالفيديو والصور.. محافظة الإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الجابون المحافظ وعمدة ليبرفيل بالجابون
الإسكندرية ــ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، وروز كريستيان أوسوكا رابوندا، عمدة مدينة ليبرفيل بالجابون، بروتوكول تعاون فى مجالات السياحة والصحة والتعليم والتضامن الاجتماعى والثقافة والزراعة.

من جانبها قالت روز كريستيان اوسوكا رابوندا، عمدة مدينة ليبرفيل بالجابون، إن العلاقات بين مصر والجابون قوية جدا، خاصة بعد زيارة رئيس الجابون إلى مصر العام الماضى، وأشارت إلى أنه خلال تلك الزيارة قد تم توقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين البلدين، وجارى استكمال توقيع عدد آخر من الاتفاقيات.

 

وأوضحت أن الاتفاقية التى تم توقيعها اليوم بين ليبرفيل والإسكندرية، تأتى فى إطار تلك الاتفاقيات، وقالت إن الجابون دولة صغيرة فى الحجم ولكن لديها إمكانيات كبيرة وتمتلك موارد كبرى وثروات معدنية من البترول والذهب والمنجنيز، وهى ثروات تمثل 75% من الدخل القومى لدولة الجابون، ويعتمد عليها الاقتصاد بشكل كبير، واستعرضت أسلوب الإدارة المحلية فى ليبرفيل والجابون، وأشارت إلى أن مدينة ليبرفيل هى أكبر مدن الجابون ومركز النشاط الاقتصادى.

 

وحول مجالات  التعاون المؤمولة بين مصر والجابون، أشارت عمدة "روز كريستيان" ليبرفيل إلى أن دولة الجابون تسعى حاليا إلى تنمية القطاع الزراعى وهو المجال الذى تأمل الجابون التعاون فيه مع مصر، بالإضافة إلى تنمية مجالات الاتصالات والمواصلات وجذب المستثمر الأجنبى.

 

من جانبه، قال اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، إن البروتوكول يأتى فى إطار استعادة دور مصر المحورى والهام فى إفريقيا، مشيرا إلى أن الوفد الجابونى قد أبدى اهتمامه بالتعاون فى المجالات السابقة، وخاصة فى مجالات تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وأن المحافظة ترحب بهذا التعاون فى كافة المجالات التى بدأت فى عهد المحافظ السابق المهندس محمد عبد الظاهر، وأثمرت عن توقيع الاتفاقية اليوم، وأضاف قائلا، إن أسلوب الإدارة المحلية يتشابه كثيرا بأسلوب الإدارة المحلية بمصر، معربا عن أمله فى التعاون بين البلدين سواء فى الإدارة المحلية أو مجالات التنمية، بالإضافة إلى التعاون فى مجال الاستثمار، والذى سيتم من خلال الغرفة التجارية بالإسكندرية، موضحا أن بعض بنود الاتفاقية سيتم تنفيذها من خلال الإدارة المركزية للدولة. 

 

 وتبادل الطرفان الهدايا، حيث قدمت عمدة ليبرفيل مجموعة من الهدايا التذكارية من دولة الجابون، كما قدم محافظ الإسكندرية مفتاح المدينة إلى "روز كريستيان" والوفد المرافق لها. 

 

جاء ذلك بحضور الدكتورة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية، ووكلاء وزارة الصحة والسياحة والمصايف والزراعة والتضامن الاجتماعى بالإسكندرية، وأعضاء مجلس بلدية ليبرفيل بالجابون.

 

وفد الجابون
وفد الجابون

 

المحافظ وعمدة ليبرفيل بالجابون
المحافظ وعمدة ليبرفيل بالجابون

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

الوفد المرافق
الوفد المرافق

 

استقبال عمدة ليبرفيل
استقبال عمدة ليبرفيل

 

اللقاء بحضور القيادات التنفيذية
اللقاء بحضور القيادات التنفيذية

 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة