أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون الإسرائيلى: الشرطة ستوصى بمقاضاة نتانياهو جنائيا قريبا

السبت، 11 فبراير 2017 03:48 م
التليفزيون الإسرائيلى: الشرطة ستوصى بمقاضاة نتانياهو جنائيا قريبا نتانياهو وزوجته سارة
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، أن الشرطة الإسرائيلية ستقدم توصية إلى النيابة العامة بمقاضاة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، جنائيا فى قضايا الفساد والرشوة المتهم فيها.

 

وأضاف القناة الثانية الإسرائيلية أن المقاضاة ستكون فى القضية المعروفة إعلاميًا بالقضية "رقم 1000"، وتتعلق بشبهة تلقى نتانياهو وزوجته رشاوى على هيئة هدايا من رجال أعمال أثرياء إسرائيليين وأجانب.

 

وتوقعت القناة العبرية أن تنتهى تحقيقات الشرطة الإسرائيلية الجارية فى القضية، خلال 4 لـ 6 أسابيع، موضحة أن نتانياهو قد يخضع مرة أخرى للتحقيق.

 

ووفقا للتليفزيون الإسرائيلى، فقد كشفت مصادر فى الشرطة الإسرائيلية أن هناك خيارين وهما أن توصى الشرطة بتقديم لائحة اتهام بشبهة تلقى رشاوى وخيانة الأمانة، والثانى، أن توصى بتقديم لائحة اتهام بشبهة خيانة الأمانة فقط.

 

وقررت الشرطة الإسرائيلية الفصل بين القضية رقم 1000 والقضية الأخرى رقم 2000، المتهم فيها نتانياهو بالرشوة المتبادلة بينه وبين مالك صحيفة "يديعوت أحرونوت" التى تستمر الشرطة بالتحقيق فيه حتى الآن، وفى لحظة انتهاء التحقيق سيتم نقل القضية الأولى للنيابة، دون أية علاقة بالقضية الأخرى.

 

ولفتت القناة الإسرائيلية، إلى أنه لا بد من تحويل القضية "رقم 3000" المتعلقة بصفقة شراء الغواصات الألمانية لسلاح البحرية الإسرائيلى، إلى ملف جنائى كامل، إلا أن هذا الأمر لن يتم فى الفترة الوشيكة، ولم يتم بعد التحقيق مع نتانياهو على أنه مشتبه به فى قضية جنائية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة