أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة 1.. كلاسيكو العرب بين الأهلى والزمالك يتصدر صحف الإمارات

الجمعة، 10 فبراير 2017 01:12 م
موجز أخبار الساعة 1.. كلاسيكو العرب بين الأهلى والزمالك يتصدر صحف الإمارات موجز أنباء الواحدة ظهرا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" خلال الساعات الست الماضية، العديد من الأخبار الهامة على جميع الأصعدة، المحلية والعربية والعالمية، أبرزها لقاء السوبر المحلى بين الأهلى والزمالك على ملعب محمد بن زايد، بالإمارات، بالإضافة إلى إلقاء الشرطة الفرنسية القبض على 4 يشتبه فى تورطهم بالتخطيط لعملية إرهابية، علاوة على مطالب بعض النواب ببث جلسة التعديل الوزارى.
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة، غدا السبت، ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحرى والقاهرة، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافىء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد.
 
واصلت الأجهزة الأمنية حملاتها للقضاء على كافة الظواهر السلبية وإزالة كافة الإشغالات والتعديات والمخالفات وإحكام الرقابة على المحال العامة والكافيهات على مستوى ميادين وشوارع الجمهورية.
 
ألقت الشرطة الفرنسية القبض على 4 أشخاص بينهم فتاة عمرها 16 عاما فى مدينة "مونبيلييه" الفرنسية، اليوم، الجمعة.
 
أعادت الإدارة العامة لمرور الجيزة، برئاسة اللواء طارق حجاج مدير الإدارة، فتح 3 شوارع بمنطقة المهندسين، اليوم الجمعة، وتم إلغاء كافة التحويلات المرورية التى تم إجرائها بالمكان، وسط انتشار الخدمات المرورية، وذلك بعد انتهاء أعمال ربط المرافق القديمة والحديثة بالمنطقة، لإنشاء "مترو وادى النيل"، ضمن المرحلة الثالثة لأعمال إنشاء الخط الثالث بمترو الأنفاق بالتنسيق مع محافظة الجيزة، برئاسة اللواء كمال الدالى، والهيئة القومية للأنفاق.
 
أعلنت الأمم المتحدة أن أمينها العام، انطونيو جوتيريس سيبدأ زيارة اليوم الجمعة إلى تركيا ثم يزور المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر ومصر "لمناقشة عدد من القضايا ذات الأهمية الإقليمية والعالمية." حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية.
 
قال تشريس شايندل، مدير التحليل الهندسى ودعم الحملات بشركة بوينج، خلال لقائه وفد مصر للطيران المشارك فى استلام الطائرة الثانية من طراز البوينج B737-800 NGs ، إن منطقة الشرق الأوسط ستحتاج 3310 طائرات بقيمة 770 بليون دولار، وتتطلع شركة بوينج إلى مزيد من التعاون الفعال مع مصر للطيران كونها من أكبر وأعرق الشركات فى هذه المنطقة على مدار الفترة المقبلة.
 
 
انتقل، منذ قليل، المستشار محمد جمال مدير نيابة عين شمس، لمناظرة جثة مدرس بمركز تعليمى قتله صاحب محل، بسبب لهو التلاميذ أمام محله.
 
 
قال المهندس علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، إن اللجنة أوصت بتركيب عدادات مياه منفصلة للوحدات السكنية والتجارية أسوة بعدادات الكهرباء، وذلك لكى تتمتع هذه الوحدات بالمزايا الخاصة بالشرائح الأقل فى الاستهلاك عند محاسبتها.
 
 
لقى 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 2 أخرين فى حادث مروع إثر تصادم سيارة نقل  باخرى سوزوكى، نتيجة السرعة الزائدة للسيارة النقل، تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفيات بنها وتحرر المحضر اللازم للواقعة.
 
 
تمكن أسامة ربيع محمد، الطالب بالمرحلة الثانوية بمحافظة الفيوم من اختراع قنبلة لفض الاشتباك أثناء المظاهرات والاحتجاجات بديلاً عن إطلاق الغازات المسيلة للدموع، وذلك من خلال بحث حول القنبلة الجديدة التى يستخدم فيها غاز النيتروز (غاز الضحك) الممزوج بالأكسجين، وقدم الطالب نموذجًا مصغرًا للقنبلة للمشاركة فى نهائية مسابقة انتيل ليرن للعلوم والهندسة
 
 
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، عن قطع المياه عن مدينة جمصة، لمدة 9 ساعات اعتبارا من الساعة 9 صباح بعد غدا الأحد وحتى الساعة السادة مساء نفس اليوم، بسبب قيام الشركة بأعمال احلال وتجديد وتركيب محابس على خط قطر 400 مم برافع عثمان وتوقف محطة مياه جمصه.
 
 
تشتهر محافظة دمياط بصناعة الحلويات الشرقية ويأتى على رأسها المشبك، وعلى الرغم من انتشار مصانع الحلويات فى معظم أنحاء الجمهورية إلا أن المشبك الدمياطى مازال يحتفظ بالصدارة، وامتدت شهرته الواسعة التى تخطت حدود المحافظة إلى باقى محافظات الجمهورية بل ووصل إلى الدول العربية، وتحولت العلاقة بين الدمياطى والمشبك إلى علاقة حب وهيام جعلته يغنى له "يا مشبك شبكتني عيونك.. وعيونك حلوة وخلابة".
 
 
يستعد مجلس النواب بعد غد، الأحد، لعرض التعديل الوزارى المرتقب لحكومة المهندس شريف إسماعيل على أعضائه، وفى إطار ذلك تجرى من الآن عدد من الترتيبات بشكل يضمن مرور التعديل فى أسرع وأسهل شكل ممكن، تجنباً لأى صدامات أو خلافات قد تحدث فتعطل مرور التعديل، خاصة أن الجدل قائم بين النواب حول طريقة عرضه.
 
 
فى سابقة هى الأولى من نوعها، تتصدر المشهد فى الولايات المتحدة الأمريكية، معركة "تكسير عظام" بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ومؤسسة القضاء، بسبب قرار "ترامب" المثير للجدل بحظر سفر مواطنى 7 دول ذات أغلبية مسلمة إلى الأراضى الأمريكية، والذى رفضته 3 أحكام قضائية حتى الآن.
 
يترقب عشاق الساحرة المستديرة فى المحروسة، دقات السادسة مساء الليلة، حينما تتجه الأنظار صوب ملعب محمد بن زايد بدولة الإمارات العربية الشقيقة، لمتابعة مصير كأس السوبر المصرية، التى يتصارع على التتويج بها فريقا الأهلى والزمالك.
 
 
كشف أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الدولار لن تقف عند معدلها الحالى، متوقعا استمرار تراجع الدولار ليسجل 14 جنيهًا نهاية العام الجارى، نتيجة التدفقات الاستثمارية التى ستدخل البلاد خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما تراجعت أسعار الدولار فى البنوك والمصارف الرسمية أمس الخميس، بقيمة تجاوزت 100 قرش، مع توقعات بمزيد من التراجع خلال الأيام المقبلة.
 
 
تتوجه فى الحادية عشرة صباح غداً السبت بعثة النادى الأهلى عقب تناول طعام الإفطار إلى مطار أبو ظبى عائدة إلى القاهرة، لتصل البعثة الحمراء القاهرة فى الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.
 
اهتمت الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم الجمعة، بالمواجهة المصرية المرتقبة، التى تجمع فريقى الأهلى والزمالك على لقب كأس السوبر المحلى، والمقرر لها السادسة مساء الليلة على ملعب محمد بن زايد بأبو ظبى.
 
تسبب وجود زحام كبير بأعداد المصليين بمسجد زايد فى أبو ظبى، فى أداء فريق الزمالك لصلاة الجمعة فى فندق الإقامة بالمدينة. 
 
يحيى لاعبو فريق الأهلى ذكرى شهداء بورسعيد بارتداء تى شيرتات سوداء أثناء الإحماء قبل لقاء السوبر المصرى أمام الزمالك، المقرر له السادسة مساء اليوم بأبو ظبى فى الإمارات.
 
 
يخوض الأهلى مواجهة مصيرية عند السادسة مساء اليوم "الجمعة" حين يُلاقى نظيره الزمالك فى بطولة كأس السوبر المحلى بملعب محمد بن زايد بمدينة أبوظبي الإماراتية.
 
 
قال الاتحاد البرازيلى لكرة القدم، إن البرازيل ستواجه الأرجنتين فى مباراة ودية دولية فى التاسع من يونيو المقبل فى أستراليا.
 
parlmany2015
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
photo72014
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة