أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية فلسطين: متمسكون بالمقاومة السلمية والخيار العسكرى غير متوفر للعرب

السبت، 09 ديسمبر 2017 06:05 م
وزير خارجية فلسطين: متمسكون بالمقاومة السلمية والخيار العسكرى غير متوفر للعرب وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور رياض المالكى، وزير الخارجية الفلسطينى، إنه لو كان لدينا الإمكانيات العسكرية، كنا تعاملنا على هذا الأساس، للرد على إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب القدس عاصمة إسرائيل، مؤكدا أن الخيار العسكرى غير متوفر لدى جميع الدول العربية، وأن الطريق الذى نسلكه الآن هو توجه سياسى ودبلوماسى وقانونى، للضغط على المجتمع الدولى لحل هذه القضية، لأجل استكمال بناء دولة فلسطين.

 

وأضاف وزير الخارجية الفلسطينى، خلال المؤتمر الصحفى حول التطورات الأخيرة بمدنية القدس، بمقر سفارة دولة فلسطين بالقاهرة اليوم، أن فلسطين فى حاجة إلى دعم ومساندة من أجل إنجاح هذا الجهد الفلسطينى، ومؤكدا أن المصالحة الفلسطينة هى جوهر كل شئ، ولابد من العمل فى المصالحة وتمكين حكومة الوفاق الوطنى، ومعالجة موضوع السلاح، حتى نتوصل إلى سلام فى المنطقة.

 

وتابع وزير الخارجية الفلسطينى، إنهم لن ولم يقبلوا بأى أرض أخرى غير أرض فلسطين، ولن نزيد على أى من الدول العربية، قائلا "حتى لو قدم لنا من أى دولة سنطلب أرض فلسطين فقط الذى احتلت عام 67".

 

وأشار وزير الخارجية إلى أن الشعب الفلسطينى خاض الانتفاضة الأولى والثانية، مؤكدا أن هناك عمل فلسطينى متواصل متمسك بالمقاومة السلمية الشعبية، ومستمرة باشكالها المختلفة حتى تحرير فلسطين، مشيرا إلى أن هناك إبداع فلسطينى، مؤكدا أن المقاومة السلمية هى الأمثل فى مواجهة هذا الاحتلال الغاشم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة