أكرم القصاص - علا الشافعي

"التموين" تعلن تطوير 149 فرعًا للمجمعات الاستهلاكية بالمحافظات.. وتكشف زيادة مبيعات شركتى الجملة لـ400 مليون جنيه شهريا.. وتؤكد: طرح 7 طن بط مسكوفى بـ30 جنيهًا للكيلو بالوجه البحرى.. و2 سمان "جامبو" بـ18 جنيها

السبت، 09 ديسمبر 2017 11:00 ص
"التموين" تعلن تطوير 149 فرعًا للمجمعات الاستهلاكية بالمحافظات.. وتكشف زيادة مبيعات شركتى الجملة لـ400 مليون جنيه شهريا.. وتؤكد: طرح 7 طن بط مسكوفى بـ30 جنيهًا للكيلو بالوجه البحرى.. و2 سمان "جامبو" بـ18 جنيها وزير التموين على مصيلحى والدكتور علاء فهمى ومجمع استهلاكى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بتطوير البنية التحية لمنافذ المجمعات وفروع شركتى الجملة  العامة والمصرية فى محافظات الوجه البحرى والقبلى، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين خلال حصولهم على السلع  من فروع ومنافذ الشركات التابعة، مما أدى إلى زيادة  حجم مبيعات السلع الحرة لشركتى الجملة والممثلة فى منتجات الغذائية واللحوم والدواجن إلى 400 مليون جنيه شهريا ، بجانب توفير  صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات لما يقرب من 70 مليون مواطن  بقيمة تقترب من 3.5 مليار جنيه شهريا.
 

تطوير فروع المجمعات بالتوازى مع زيادة طرح السلع

 
وقال الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه جارى تطوير  فروع المجمعات الاستهلاكية بالتوازى مع زيادة طرح منتجات السلع،  خاصة الأساسية مثل السكر والزيت والأرز وغيرها من السلع الأخرى، وكذلك طرح منتجات الدواجن واللحوم والأسماك الطازجة والمجمدة  بأسعار مخفضة، لافتا إلى أنه تم تطوير 97 فرعًا من منافذ المجمعات الاستهلاكية للشركة العامة لتجارة الجملة بمحافظة الوجه البحرى، كما تم تطوير 52 فرعا من منافذ الشركة المصرية للجملة فى  محافظات الصعيد، إضافة إلى أنه سيتم  تطوير العديد من فروع التجزئة الأخرى خلال العام المقبل.
 
 
وأضاف الدكتور علاء الدين فهمى، إن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، حريص على الاستمرار  فى تطوير المجمعات الاستهلاكية، وكذلك تدريب العاملين ، لافتا إلى أنه تم توقيع  بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات لتطوير  وتحديث منظومة البيع بالمجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية على مستوى الجمهورية، وبما يتوافق مع الأساليب العالمية، إضافة إلى عمل تصميمات للمنافذ وتطوير الأداء التجارى ووضع نظام يضمن الحفاظ على جودة المنتجات، فضلا عن تصنيف المنتجات حسب حركة البيع وكيفية حساب العائد على الاستثمار . 
 
 

زيادة حجم مبيعات بعد تطوير المنافذ

وأوضح المهندس جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تطوير العديد من فروع الشركة خلال الفتة الماضية، كما سيتم تطوير 20 فرعا من منافذ التجزئة خلال العام المقبل بمحافظات الوجه البحرى، لافتًا إلى أن عمليات التطوير أدت إلى المساهمة فى زيادة حجم مبيعات السلع الحرة  بالشركة لأكثر من 300 %، حيث يتم  توفير كافة منتجات السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن والأسماك، إضافة إلى طرح 7 طن بط مسكوفى بفروع الشركة بسعر 30 جنيها للكيلو وكذلك طرح سمان بسعر 18 جنيه لعدد 2 سمان حجم "جامبو".
 

اطلاق السيارات المتنقلة لتوفير السلع

فيما أشار الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، إلى أنه سيتم تطوير 18 فرعا من منافذ  التجزئه التابعه للشركة بمحافظات الوجه القبلى  خلال عام 2017 / 2018، ليصل عدد المنافذ التى تم تطويرها بمحافظات الصعيد حتى الآن 60 منفذا فى نهاية العام المالى الجارى.
 
وأوضح  "عاطف" أنه تم إطلاق العديد من السيارات المتنقلة لبيع الأسماك الطازجة واللحوم والدواجن المجمدة فى المحافظات الأكثر فقرا لتلبية احتياجات المواطنين من المنتجات أول بأول. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة