أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا يضع منتخب أوروجواى 4 نجمات على قميصه رغم فوزه بالمونديال مرتين؟

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 12:00 م
لماذا يضع منتخب أوروجواى 4 نجمات على قميصه رغم فوزه بالمونديال مرتين؟ قميص منتخب أوروجواى بالـ 4 نجمات
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفوز بالبطولات الدولية هو قمة المجد فى عالم كرة القدم، ومن أجل ذلك تسعى كل المنتخبات الوطنية والفرق المحلية المختلفة بكافة الطرق، لتخليد ذكرى هذه البطولات، وأشهرها وضع نجوم على قمصان هذه المنتخبات والفرق ترمز إلى عدد البطولات التى تُوجوا بها.
 
ولعل أشهر هذه النجمات تلك التى تزين قميص منتخبنا الوطنى، والذى تتواجد فوق شعاره 7 نجمات ترمزن إلى عدد البطولات التى تُوج بها الفراعنة فى كأس الأمم الأفريقية.
 
قميص منتخب مصر بالـ 7 نجمات
قميص منتخب مصر بالـ 7 نجمات
 
وقياسياً على ذلك فنجد أن قميص المنتخب البرازيلى تزينه خمس نجمات تشير إلى عدد مرات فوزه بكأس العالم، بينما تتواجد 4 نجمات على قميصى إيطاليا وألمانيا، ونجمتين على قميص الأرجنتين، ونجمة واحدة على قمصان فرنسا وإنجلترا وإسبانيا، فى إشارة إلى عدد مرات تتويج كل منهم باللقب العالمى.
 
قميص منتخب البرازيل
قميص منتخب البرازيل بالـ 5 نجمات
 
ولكن المثير فى الأمر أن منتخب أوروجواى الذى يواجه منتخبنا الوطنى فى أولى مباريات المنتخبين بكأس العالم المقبلة فى روسيا 2018، تزين قميصه 4 نجمات، رغم أنه لم يفز بكأس العالم سوى مرتين فقط، عامى 1930 و 1950، فكيف ذلك؟.
 
قميص منتخب أوروجواى بالـ 4 نجمات
قميص منتخب أوروجواى بالـ 4 نجمات
 
منتخب أوروجواى كان أول منتخب يُتوج بلقب كأس العالم فى التاريخ، عام 1930، ونجح فى تكرار الأمر نفسه عام 1950، ولذلك وضع نجمتين على قميصه، ولكنه يضع إلى جوارهما نجمتين أخريين، ترمزان إلى الميداليتين الذهبيتين التين حصل عليهما السيليستى فى دورتى الألعاب الأولمبية عامى 1924 و 1928، ولكن رغم ذلك اعترف بهما الفيفا على أنهن نجمتين ترمزان لبطولتين دوليتين.
 
ونظراً لأنه قبل إقامة كأس العالم لم يكن هناك أى بطولة دولية كبرى فى كرة القدم سوى منافسات اللعبة التى تُقام خلال الدورات الأولمبية، فقد اعترف الفيفا بذهبيتى أوروجواى فى دورتى 24 و 28 كبطولات دولية، وتركه يضع النجمات الأربع على قميصه، ليكون هو المنتخب الوحيد من بين الفائزين بكأس العالم، الذى يضع على قميصه نجمات لا ترمز إلى لقب المونديال.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة