أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. مهرجان الأضواء فى باريس يبهر آلاف الزائرين.. بيروت تتضامن مع الأقصى بإنارة مسجد الأمين وكاتدرائية مارجرجس.. أمريكا تفشل فى إخماد حرائق كاليفورنيا والنيران تبتلع منازل السكان

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. مهرجان الأضواء فى باريس يبهر آلاف الزائرين.. بيروت تتضامن مع الأقصى بإنارة مسجد الأمين وكاتدرائية مارجرجس.. أمريكا تفشل فى إخماد حرائق كاليفورنيا والنيران تبتلع منازل السكان أحداث وقعت فى بعض الدول
إعداد محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال القضية الفلسطينية تسيطر على الرأى العام العالمى، خاصة منذ إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اعتراف الولايات المتحدة بأن القدس عاصمة لإسرائيل، مما أثار ردود فعل غاضبة حول العالم، فخلال الساعات الماضية أكدت بيروت على تضامنها مع الفلسطينيين، وذلك بإنارة مسجد الأمين وكاتدرائية مارجرجس، حيث قررت السلطات اللبنانية إنارة المسجد بصورة الأقصى والكاتدرائية بصورة كنيسة القيامة.

كما شهدت الساحة العالمية المزيد من الأحداث المهمة التى يأتى من أهمها فشل الولايات المتحدة الأمريكية فى السيطرة على الحرائق التى تجتاح ولاية كاليفورنيا، مما تسبب فى حرق المزيد من المنازل، فى الوقت الذى كانت تحتفل فيه ميلانيا ترامب بالكريسماس مع الأطفال بواشنطن، وبعيدا عن أمريكا وإلى فرنسا، فقد انطلقت فعاليات  مهرجان الأضواء فى باريس وسط  حضور آلاف الزائرين، وفيما يلى التفاصيل:

بيروت تتضامن مع الأقصى بإنارة مسجد الأمين وكاتدرائية مارجرجس

قررت السلطات اللبنانية، إنارة مسجد محمد الأمين، الواقع وسط العاصمة بيروت، بصورة المسجد الأقصى وكاتدرائية مار جرجس المارونية بصورة كنيسة القيامة، تضامنًا مع الشعب الفلسطينى.

إنارة مسجد الأمين وكاتدرائية مارجرجس
إنارة مسجد الأمين وكاتدرائية مارجرجس

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام "NNA" أن منسقية الإعلام فى "تيار المستقبل" قالت فى بيان لها :"بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، أجريت اتصالات مع دار الفتوى ومطرانية بيروت للموارنة ومحافظة وبلدية بيروت لإنارة مسجد محمد الأمين بصورة المسجد الأقصى، وكاتدرائية مار جرجس المارونية بصورة كنيسة القيامة، وصخرة الروشة بصورة العلم الفلسطينى".

مسجد وكنسية فى لبنان
مسجد وكنسية فى لبنان

أمريكا تفشل فى إخماد حرائق كاليفورنيا 

من ناحية أخرى، واصلت السلطات الأمريكية محاولاتها المكثفة لإخماد الحرائق التى تجتاح ولاية كاليفورنيا الأمريكية وأجبرت آلاف السكان من الهروب إلى مناطق آخرى بعدما دمرت النيران منازلهم، وذلك بعد فشل فرق الإطفاء فى السيطرة على هذه الحرائق.

حرائق كاليفورنيا
حرائق كاليفورنيا

وفى وقت سابق، أغلقت السلطات مئات المدارس فى منطقة لوس أنجلوس، الخميس، بعد أن أدت حرائق الغابات المستعرة إلى إلحاق دمار بجنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية مجبرة نحو 200 ألف شخص على الفرار ومدمرة مئات المنازل.

وأعلنت منطقة لوس أنجلوس التعليمية، وهى ثانى أكبر منطقة تضم طلابا فى البلاد والذين يتجاوز عددهم 640 ألف طالب، أنها أغلقت ما لا يقل عن 265 من مدارسها التى يبلغ عددها نحو 1100 مدرسة.

وأُغلقت أيضا عشرات المدارس فى مقاطعة فينتورا المجاورة حيث أدى أكبر حرائق المنطقة والذى يُطلق عليه اسم توماس إلى تفحم أكثر من 95 ألف فدان. وقالت المنطقة التعليمية التى تضم نحو 17 ألف طالب إنها تأمل بإعادة فتح المدارس يوم الاثنين.

دمار فى كاليفورنيا
دمار فى كاليفورنيا

 

ميلانيا ترامب تحتفل بالكريسماس مع الأطفال بواشنطن

وفى وسط استمرار معاناة سكان كاليفورنيا من الحرائق، ظهرت ميلانيا ترامب، السيدة الأولى فى الولايات المتحدة الأمريكية، فى إطلالة جديدة خلال زيارتها إلى مستشفى الأطفال الوطنى فى واشنطن للاحتفال بالكريسماس مع أطفال المستشفى.

ميلانيا ترامب مع طفل وبابا نويل
ميلانيا ترامب مع طفل وبابا نويل

 

واستقبلت إدارة مستشفى الأطفال الوطنى فى واشنطن، ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكى، التى حرصت على التقاط مجموعة من الصور مع الأطفال وبابا نويل وسط أجواء تملؤها السعادة بالمستشفى، بحسب الصور التى بثتها وكالة الأنباء "رويترز".

وفى وقت سابق، أجرت ميلانيا ترامب العديد من التجهيزات للاحتفال بعيد الميلاد الأول فى البيت الأبيض، حيث وضعت ما يقرب من 52 شجرة زيّنت بها الغرف، بالإضافة إلى شجرة الميلاد التى يبلغ طولها 5.5 متر.

إطلالة جديدة لـميلانيا ترامب أثناء احتفالها بالكريسماس مع الأطفال
إطلالة جديدة لـميلانيا ترامب أثناء احتفالها بالكريسماس مع الأطفال

 مهرجان الأضواء فى باريس يبهر ألاف الزائرين

ومن أمريكا إلى فرنسا، فقد شهدت مدينة "ليون" الفرنسية، مشاهد ساحرة جذبت انتباه الفرنسيين مع انطلاق الدورة التاسعة عشرة لمهرجان الأضواء، حيث تزينت مبانى المدينة بنسيج من الألوان المبهرة فى مهرجان استثنائى أبهر ألاف الزائرين وتحتفى به العاصمة التاريخية لغرب فرنسا ويطلق عليه "ديس لوميرس".

الألوان المبهرة فى مهرجان استثنائى بباريس
الألوان المبهرة فى مهرجان استثنائى بباريس

وتعود جذور الأضواء "ديس لوميرس" فى العاصمة الفرنسية "باريس"، إلى منتصف القرن التاسع عشر، حيث كان يقام لتكريم مريم العذراء، لكن فيما بعد وبالتحديد فى فترة الثمانينات تطور الكرنفال الفرنسى فى مدينة ليون التى حرصت على دعوة الفنانين لإظهار مهاراتهم من خلال إبداعات ضوئية تستهوى ألاف الزائرين .

انطلاق المهرجان فى ليون الفرنسية
انطلاق المهرجان فى ليون الفرنسية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة