خالد صلاح

روسيا: نشر منظومة الدفاع الصاروخى الأمريكية فى أوروبا يقوض الأمن

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 12:04 ص
روسيا: نشر منظومة الدفاع الصاروخى الأمريكية فى أوروبا يقوض الأمن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف


(أ ش أ)

أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن نشر منظومة الدفاع الصاروخى الأمريكية فى أوروبا يقوض الأمن.

ونقلت قناة روسيا اليوم الليلة عن لافروف قوله، خلال اجتماع وزراء الخارجية لدول منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا فى فيينا، إن زيادة قدرات الناتو على المحور الشرقى والنهج نحو توسيع الحلف ونشر منظومة الدفاع الصاروخى الأمريكية فى أوروبا تقوض مبدأ الأمن غير القابل للتجزئة.

وأعرب لافروف عن قلقه إزاء حالات انتهاك القانون الدولى والتدخل فى الشؤون الداخلية بما فى ذلك دعم مباشر لانقلابات ومحاولات حل المشاكل القائمة بالقوة واستخدام إجراءات غير شرعية أحادية الجانب.

وحول الأزمة الأوكرانية، قال سيرجى لافروف إن جهود مجموعة الاتصال لتسوية النزاع شرقى أوكرانيا ورباعية نورماندى تتعثر بسبب تصرفات كييف.

وكان لافروف قد عقد على هامش أعمال الاجتماع الوزارى فى فيينا عددا من اللقاءات الثنائية حيث أجرى مشاورات مع الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا توماس جريمينجر وبحث جدول الأعمال الأوروبى مع القائم بأعمال رئيس الجمعية البرلمانية للمنظمة جيورجى تسيريتيلي.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة