أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. كيف منح نائب ترامب وعودا صريحة بإعلان القدس عاصمة للاحتلال قبل عام

الخميس، 07 ديسمبر 2017 12:43 م
شاهد.. كيف منح نائب ترامب وعودا صريحة بإعلان القدس عاصمة للاحتلال قبل عام مايك بينس نائب الرئيس الأمريكى
كتبت ــ إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فيديو سابق لمايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، نشره الأمين العام المساعد للجامعة العربية، السفير حسام زكى، وذلك بعد ساعات من قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مع الاعتراف بالمدينة المقدسة عاصمة للاحتلال.

ويتحدث بنس فى الفيديو للإسرائيليين عن دعم الولايات المتحدة الكامل لدولتهم، وتأييدها لكافة الممارسات الإسرائيلية دون اعتراض.

 

الفيديو الذى يعود لحملة الإنتخابات الرئاسية العام الماضى، يصف فيه بنس القدس بالوطن الأزلى للشعب اليهودى، مضيفا أنها العاصمة الأبدية والموحدة للعشب والدولة اليهودية.  ويقول "نقف أنا وترامب بجانب إسرائيل لأن كفاح إسرائيل هو كفاحنا.. وقضية إسرائيل هى قضيتنا" ويواصل إلى وصف "إن مصيرها هو مصيرنا".

 

ويضيف نائب الرئيس الأمريكى فى الفيديو الذى امتلأ بعبارات المديح لإسرائيل، "أن إسرائيل تعيش وسط جيران يمثلون تهديدا يسعون لمحوها من خارطة العالم". مشيرا إلى أن هذه الكراهية تعود إلى ما تفعله الدولة اليهودية من صواب، ولأنها ناجحة وشعبها حر. وذهب بنس فى إطرائه على إسرائيل للزعم بـأن جنودها يدافعون عن أمتهم بأخلاق وإنسانية وضبط نفس. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة