خالد صلاح

"90 دقيقة" يطرح مبادرة لطباعة كتيبات لترسيخ قيمة القضية الفلسطينية

الخميس، 07 ديسمبر 2017 09:55 م
"90 دقيقة" يطرح مبادرة لطباعة كتيبات لترسيخ قيمة القضية الفلسطينية محمد الباز


كتب أحمد عبد الرحمن

طرح الإعلامى محمد الباز، مبادرة جديدة لطباعة كتيبات وسيديهات لأطفال المدارس لترسيخ قيمة القضية الفلسطينية.

وأشار الباز خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، إلى ضرورة أن يكون الكتاب لدى الطلاب وفى مكتبات الشباب والمساجد والكنائس، لأن المقاومة لابد أن تكون بمعرفة الحقيقة.

 

من جانبه أعلن الدكتور محمد عفيفى رئيس قسم التاريخ بجامعة القاهرة، تضامنه مع المبادرة، معلنًا تطوعه لصياغة كتيبات "القدس" لأطفال المدارس، موضحًا أن إسرائيل قامت على فكرة إحياء الذاكرة والتاريخ على المشروع الصهيونى، منذ المؤتمر الصهيونى الأول إلى حرب 48، والتى تسميها حرب الاستقلال، ويعتبرونهم أنفسهم محتلين منذ التاريخ القديم، ويلعبون على مسألة الذاكرة والوعى.

وأكد أنه لو لم نكن قادرين على الحرب على الأرض، فيجب أن نحارب من أجل بقاء الوعى والذاكرة التاريخية وتسليم الأمانة لجيل جديد ربما يكون أكثر استطاعة بما لم يستطع تحقيقه الآخرون.

كما أعلن بسام الشماع عضو اتحاد الكتاب، تضامنه مع المبادرة، موضحًا أنه جاهز لتلقى 100 معلومة قصيرة عن تاريخ الصهاينة والقدس، لأن المعرفة والثقافة أهم نقطة حاليًا.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة