أكرم القصاص - علا الشافعي

6 ملايين و800 ألف جنيه لتطوير المشروعات وإنشاء سوق حضارى فى بورسعيد

الخميس، 07 ديسمبر 2017 08:43 ص
6 ملايين و800 ألف جنيه لتطوير المشروعات وإنشاء سوق حضارى فى بورسعيد أعمال تطوير - صورة أرشيفية
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وفاء يعقوب رئيس حى العرب، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، بأنه تم اعتماد 6 ملايين و800 ألف جنيه، لإنشاء وتطوير المشروعات الحيوية والمرافق والخدمات التى تتناسب مع احتياجات المواطنيين، للإرتقاء بالمنظومة البيئية والحضارية بحى العرب الذى يعد من أقدم الأحياء ببورسعيد.

  

وأشارت بأنه تم تشيد وإعادة تطوير حديقة سعد زغلول على مساحة 12 ألف م2، بما يوازى 4 أفدنة، بالإضافة لعمل تمثال جديد على قاعدة رخامية للزعيم سعد زغلول، وكشك للموسيقى، وبوابة تطل على شارع أوجينا، وإنشاء محور مرورى، وزرع أكثر من 150 كشاف لتطوير المنطقة بالكامل لإعادة الوجه الحضارى.

 

وكدت بأنه تم إزالة منطقة القنال الداخلية التى كانت تمثل بؤرة إجرامية وتؤرق السكان على مدار 10 سنوات، لإقامة سوق متطور من الجهة البحرية، وإعادة نقل تجار وبائعى الأسماك بشارع الروضة والسوق الجديد، تمهيدا لتطوير المنطقة بالكامل لتتناسب النقلة الحضارية التى يشهدها الحى .

 

وقالت إنه تم إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة، تنفيذا للقرارات الإدارية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، ولم يتبقى سوى 42 قرارا، وجارى الاستعدادات لتنفيذ الإزالة بجانب تكثيف أعمال النظافة، وإزالة الإشغالات من المناطق المحيطة بالمدارس، والتنبيه على أصحاب المحلات بالإلتزام بالمساحات القانونية المخصصة لهم.

 

وتابعت بأنه جارى تطوير 16 حديقة بنطاق الحى، امتداد لحملة حدائق بلا أسوار التى يتبناها المحافظ اللواء عادل الغضبان، لرفع كفاءة كافة الحدائق بالإضافة لزرع الأحواض بالجهود الذاتية .

 

ومن جهة أخرى، أكدت بأنه تم البدء بمنظومة النظافة الجديدة بداية من الشهر الحالى، على أن تتولى شركة النظافة الجمع من المنازل والحى يتولى نظافة الشوارع والميادين، للحفاظ على بيئة صحية مع مراعاة تقرير يومى عن الأعمال التى المسندة للقائمين على أعمال النظافة ومدى النسبة المستهدفة .

 

وقالت إنه تم عمل رسم كروكى بدأ من شارع محمد على و100 وأجينا لتوصيل الغاز الطبيعى للمناطق المحرومة، بالإضافة للمناطق المحصورة والفرعية مع حى المناخ، تمهيدا لإعداد دراسة جدوى لتوصيل الغاز الطبيعى .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة