خالد صلاح

3 قتلى بانفجار استهدف مخيم للاجئين أكراد شمال العراق

الخميس، 07 ديسمبر 2017 12:06 م
3 قتلى بانفجار استهدف مخيم للاجئين أكراد شمال العراق انفجار بمخيم لاجئين - أرشيفية


(أ ف ب)
إضافة تعليق

قتل ثلاثة أشخاص فى انفجار وقع، أمس الأربعاء، فى مخيم للاجئين أكراد فى قضاء مخمور الواقع إلى جنوب غرب مدينة أربيل فى شمال العراق، بحسب ما أفاد مصدر من حزب العمال الكردستانى الخميس.

ولا يزال سبب التفجير غامضا، إذ أشار مسؤولون الأربعاء إلى أنه ناجم عن سيارة مفخخة يقودها انتحاري. لكن الخميس، أفاد بيان لمجلس المخيم عن "هجوم جوى".

وكان مسؤول فى حزب العمال الكردستانى قال لوكالة فرانس برس الأربعاء إن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه عند نقطة حراسة عند مدخل مخيم للأكراد، ما أسفر عن قتلى وجرحى"، والخميس، أوضح مصدر لفرانس برس إن "ثلاثة أشخاص قتلوا" فى الانفجار.

ولفت مدير إعلام وزارة الصحة فى حكومة إقليم كردستان العراق فاخر كرمانجى إلى أنه "تم نقل أربعة جرحى من مخيم مخمور إلى مستشفى الطوارئ فى أربيل".

ومخيم الشهيد رستم (2 كلم شرق مخمور) يأوى نحو 2700 عائلة من أكراد تركيا المؤيدين لحزب العمال الكردستانى لجأوا من جنوب شرق تركيا إلى العراق فى التسعينات، وتصنف أنقرة حزب العمال الكردستانى "منظمة إرهابية"، ومنطقة مخمور متنازع عليها بين بغداد وسلطات كردستان.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة