أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الطيران: طرح مطار رأس سدر للاستثمار فى مناقصة عالمية "BOT".. فيديو

الخميس، 07 ديسمبر 2017 04:54 م
وزير الطيران: طرح مطار رأس سدر للاستثمار فى مناقصة عالمية "BOT".. فيديو شريف فتحى وزير الطيران
شرم الشيخ عبد الحليم سالم – أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شريف فتحى وزير الطيران إن منتدى الاستثمار الأفريقى " كوميسا ٢٠١٧" يفتح آفاق التعاون بيننا وبين القارة السمراء فى عدة مجالات، أهمها مجال الطيران، لا سيما أن القارة بها أرض خصبة لتعزيز التعاون فى هذا المجال وتقبل الكثير من الاستثمارات. 
 
وأضاف فتحى على هامش مشاركته فى منتدى الاستثمار الأفريقى "كوميسا ٢٠١٧" أن الطيران المصرى له 18 نقطة فى أفريقيا، موضحا أنه بحلول ٢٠١٨/٢٠١٩ سيكون هناك ٣نقاط جديدة. 
 
وأكد  أنه سيتم طرح مطار رأس سدر مرة أخرى للاستثمار، فى مناقصة عالمية مفتوحة للمستثمرين الأجانب، عبر الطريقة الاستثمارية pot موضحا أنه يشجع التوسع فى شركات الطيران الخاصة طالما كانت تمثل قيمة مضافة لمجال الطيران المصرى .
 
وأشار إلى أن الاتفاقيات التى تتم على المستوى الأفريقى تفتح المجال لمزيد من التعاون والاستثمار، فقد تم توقيع عدة اتفاقيات مع مسئولين أفارقة والأسبوع المقبل سيصل وزير طيران غانا لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبعده وزير طيران نيجيريا فى أول يناير، مؤكدا أن التوجهات السياسية مهتمة بالعمق الأفريقى. 
 
وتابع قائلا: " بشهادة العالم كله أمن المطارات عندنا على مستوى عال جدا، وأى دعاية سلبية نتعرض لها غير صحيحة، فنحن من أعلى 20 دولة فى العالم من حيث جودة المطارات وفقا لمنظمة الإيكاو، وليس هناك أى سبب يمنع دخول أى طيران مصر".
 
وعن البعثة الإنجليزية التى كانت تزور مصر مؤخرا، وتفقدت مطار شرم الشيخ ، قال فتحى :" البعثة الإنجليزية كانت موجودة لمتابعة خطة المراجعات الأمنية والفنية" .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة