خالد صلاح

واشنطن بوست: موظفو السفارات الأمريكية يحتجون على قرار ترامب بشأن القدس

الخميس، 07 ديسمبر 2017 03:37 م
واشنطن بوست: موظفو السفارات الأمريكية يحتجون على قرار ترامب بشأن القدس ترامب بعد توقيعه على قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل


كتب: محمد أبو النور

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن وزارة الخارجية قد شكلت فرقة عمل على مدار 24 ساعة لجمع المعلومات وتنسيق الاستجابة لخطاب ترامب الذى تسبب بالفعل فى احتجاجات فى عدد من السفارات والقنصليات الأمريكية فى الخارج.

 

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية تشكيل فرقة عمل للطوارئ للتعامل مع تداعيات قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل ونقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس.

 

وذكرت الصحيفة الأمريكية الذائعة والتى عادة ما تستمد معلوماتها من مصادر وثيقة بالدولة الأمريكية، أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون، لم يكن يريد من ترامب تقديم إعلانه عن القدس إلى يوم أمس الأربعاء، لكنه مازال يتعين عليه التعامل مع العواقب.

 

ونقلت الصحيفة عن وكالة الأنباء الأردنية أن الأمانة التنفيذية لوزارة الخارجية ومكتب شؤون الشرق الأدنى أقامت فرقة العمل بعد ظهر يوم الأربعاء داخل مركز العمليات فى الطابق السابع "لتتبع التطورات العالمية بعد اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل".

 

ونوهت الصحيفة إلى فرقة العمل ستشمل المشاركة من عدد من موظفى مكاتب الدولة المعنية بالأمن الدبلوماسى والشئون القنصلية والشؤون العامة والتشريعية وغيرها.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لم يرد على طلب التعليق على الخبر، لكن مسؤولين آخرين فى وزارة الخارجية قالوا إن مثل هذه الخطوة تتم عادة لمعالجة مشكلة أمنية أو عندما تكون حياة الأمريكيين فى خطر.

 

وضربت الصحيفة عددا من أمثلة فرق العمل السابقة مشيرة إلى الزلزال اليابانى والهاييتى، والانتخابات الكينية، والهجوم على البعثة الأمريكية فى بنغازى، مؤكدة أن تلك الحوادث استدعت تشكيل فرق عمل للطوارئ أيضا.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة