خالد صلاح

نائب رئيس بنك مصر: تنظيم مؤتمر الكوميسا 2017 بمصر خطوة لدخول القارة السمراء

الخميس، 07 ديسمبر 2017 02:01 م
نائب رئيس بنك مصر: تنظيم مؤتمر الكوميسا 2017 بمصر خطوة لدخول القارة السمراء عاكف المغربى نائب رئيس بنك مصر


شرم الشيخ عبد الحليم سالم - أحمد أبو حجر

كشف عاكف المغربى، نائب رئيس بنك مصر، عن إن البنك يدرس مقترح مقدم له من " إفريكسيم بنك" للحصول على قرض جديد لغرض دعم التجارة، دون أن يفصح عن قيمته.
 
وأشار إلى أن البنك حصل على الشريحة الثانية من قرض بنك الاستثمار الأوروبى بقيمة 250 مليون دولار، خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن إجمالى القرض موجه لدعم التجارة الدولية، حيث أن البنك سبق له الحصول على مبلغ 200 مليون دولار من البنك الإفريقى للاستيراد والتصدير "إفريكسيم بنك" لتمويل التجارة مع إفريقيا.
 
وأضاف المغربى فى تصريحات خاصة على هامش  فاعليات مؤتمر مصر إفريقيا 2017 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، بالتعاون مع منظمة الكوميسا، أن تنظيم مؤتمر الكوميسا 2017 فى مصر يعد أحد الخطوات للدخول للقارة السمراء، وزيادة مكاسب الاقتصاد القومى، قائلا: إن تلك اللقاءات تعزز التبادل التجارى وانسياب حركة انتقال السلع والخدمات ودعم الصادرات المصرية، مؤكدًا أن البنك يعمل على تلك الاستراتيجية من خلال دعم الاقتصاد القومى والوجود السياسى المصرى بالقارة.
 
وكشف عاكف المغربى، عن اعتزام بنك مصر توقيع بروتوكول تعاون مع المصرف العربى للتنمية الإفريقية "باربا" بقيمة 40 مليون دولار، السبت المقبل، خلال فاعليات اليوم الثالث لمؤتمر الكوميسا 2017 بمدينة شرم الشيخ، موضحًا أن البروتوكول يستهدف تدعيم حركة التجارة البينية مع إفريقيا وانتقال السلع ومستلزمات الإنتاج لدعم الصناعة والوطنية وتشجيع التصدير والاستيراد.
 
وأضاف إن قرارات البنك المركزى المصرى رفع الحد الأقصى للإيداع والسحب على الشركات بواقع 50 ألف دولار شهريا، بالإضافة لرفع نسبة العمولة على تحويل العملة، يساعد فى عودة العملاء والعملة الأجنبية للجهاز المصرفى، مشيرًا إلى أن تلك الإجراءات عززت من تلاشى السواق السوداء وانتظام دخول النقد الأجنبى للجهاز المصرفى بصورة شرعية، ما يعزز من حجم السيولة بالبنوك.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة