خالد صلاح

موجز أخبار الـ10.. السيسي: 200 مليار جنيه لدعم الشباب فى مشروعاتهم الصغيرة

الخميس، 07 ديسمبر 2017 10:00 م
موجز أخبار الـ10.. السيسي: 200 مليار جنيه لدعم الشباب فى مشروعاتهم الصغيرة الرئيس السيسي


نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة، التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها كلمة الرئيس السيسي التى ألقاها على هامش افتتاح منتدى الأعمال الأفريقى 2017 والتى أكد خلالها على توفير الدولة المصرية 200 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة موجة الغضب العارم التى اجتاحت العالم ضد اعتراف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، علاوة على تتويج البرتغالى كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية .
 
 
 
 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..

 
 
 
 
 
 
قالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لم يأت بجديد فى قراره بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مشيرة إلى أن الكونجرس صوت بشأن هذا الموضوع عام 1995، وصدق عليه منذ 6 أشهر.
 
 
 
 
 
 
تعرضت سيدة تركية حاولت الوصول للرئيس التركى رجب طيب أردوغان للاعتداء عليها من قبل الحرس الشخصى للرئيس التركى ،وذلك على هامش مؤتمر "المرأة فى سوق العمل" المنعقد فى العاصمة أنقرة.
 
 
 
 
 
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الخميس، فى جلسة تعزيز ريادة الأعمال فى أفريقيا، وذلك فى إطار فعاليات منتدى أفريقيا 2017، وبمشاركة رئيس رواندا بول كاجامى، فضلا عن عدد من رؤساء كبرى الشركات والشباب ورواد الأعمال من مصر وأفريقيا والعالم.
 
 
 
 
 
 
 
فى الوقت الذى يملأ فيه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الدنيا ضجيجا بأنه يدافع عن مدينة القدس عقب تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، افتتحت فى إسرائيل سوق تركية لبيع المنتجات التركية بإسرائيل.
 
 
 
 
 
 
 
لقى 5 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم إثر تسرب غاز بالشقة التى يقطنون بها بمنطقة مدينة الفتح بشبرا الخيمة، تم نقل المتوفيين لمشرحة زينهم وتولت النيابة التحقيق.
 
 
 
 
 
 
 
 
سجلت حركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين باعتزاز كبير للأزهر الشريف مواقفه المشهودة لنصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك، ورده على ما تضمنه خطاب ترامب من تزوير للحقائق وكذب وتضليل حول تاريخ مدينة القدس.
 
 
 
 
 
 
 
قدمت السلطة الفلسطينية شكوى إلى مجلس الأمن بشأن قرار ترامب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية"، فى خبر عاجل لها.
 
 
 
 
 
 
 
تنشر "اليوم السابع"، نص الكلمة التى ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال جلسة تعزيز ريادة الأعمال بأفريقيا، بمركز المؤتمرات الدولى فى مدينة شرم الشيخ.
 
 
 
 
 
 
قالت المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية الأسبق، إن مصر تملك - وهى ترأس المجموعة 99 فى الأمم المتحدة وهى دول العالم الثالث - أن تطالب بدعوة الجمعية العمومية للأمم التحدة للانعقاد الاستثنائى تحت بند الاتحاد من أجل السلم وأن تطلب فرض الحماية الدولية على كل الأراضى المحتلة بعد 1967.
 
 
 
 
 
 
 
 
تعتبر سويسرا أن أى حلّ للصراع فى الشرق الأدنى يجب أن يستند بشكل خاص إلى تسوية تفاوضية شاملة بشأن الوضع النهائى للقدس، وذلك بموجب قرار مجلس الأمن الدولى 478 مع احترام حقوق الأطراف المعنية كافة وتطلّعاتها.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أبرزت صفحة الرئيس عبد الفتاح السيسى، أهم 7 تصريحات، من كلمته التى ألقاها ضمن كلمته الافتتاحية خلال بدء فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 "الكوميسا" بشرم الشيخ.
 
 
 
 
 
 
 
 
كشفت مصادر دبلوماسية من موسكو عن أهداف زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى مصر يوم 11 ديسمبر الجارى، مؤكدة على أنه سيتم توقيع عدد من العقود.
 
 
 
 
 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن القارة الإفريقية ليس لديها مشكلة فى الموارد الطبيعية أو البشرية اللازمة للتنمية والتطور، ولكن لو هناك شبكة طرق وسكة حديد تربط بين دول القارة بعضها لبعض، فإن القارة الإفريقية ستتغير.
 
 
 
 
 
 
 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، حديثه لشباب القارة الإفريقية فى ختام جلسة ريادة الأعمال فى منتدى أفريقيا 2017 قائلا: أقول لشباب إفريقيا أنتم الأمل ولا تيأسوا أبدا، وعلى القادة الأفارقة أن يعرفوا أن عليهم مسئولية تجاه بلادهم وشبابهم حتى لا يكون مصيرهم مصير صعب فى هجرة أو أى شيء آخر.
 
 
 
 
 
 
 
أعلنت وزارة الهجرة أن جهات التحقيق الكويتية المسئولة عن قضية المواطن المصرى وحيد محمود الذى تم الاعتداء عليه من قبل مواطن كويتى، أحالت القضية إلى جناية، كما امرت بإجراء تحليلات على الجانى، يأتى ذلك نتيجة التحرك الرسمى للدولة المصرية ممثلا فى السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة الهجرة وشئون المصريين بالخارج خلال زيارة لدولة الكويت لمتابعة الواقعة وسير التحقيقات فضلا عن الاطمئنان على المواطن المصرى المصاب.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
إستقبلت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة 700 سائح من 30 دولة أجنبية، اليوم ببيت الوادى فى أولى وفود رحلة العائلة المقدسة التى تروج لها المحافظة فى المسارات الواقعة ضمن محافظة البحيرة.
 
 
 
 
 
 
رفض المونتينجرى نيبوشا المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك حضور المؤتمر الصحفى لمباراة حرس الحدود فى دور الـ16 لكأس مصر.
 
 
 
 
 
 
تأهل الزمالك لدور الثمانية بكأس مصر، بعد الفوز على حرس الحدود، بثلاثية نظيفة، بعد المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، على استاد السلام، فى إطار منافسات دور الـ16 بكأس مصر، وسجل أهداف الزمالك الكونغولى كاسونجو والسورى مؤيد العجان ومحمد إبراهيم.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
يعقد مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب، اجتماعه الأول فى السابعة من مساء السبت المقبل، بمقر النادى بالجزيرة، لمناقشة العديد من الملفات المهمة.
 
 
 
 
 
 
 
أعلن الفرنسى أرسين فينجر المدير الفنى لفريق أرسنال الإنجليزى عن تشكيلة فريقه التى ستواجه باتى بوريسوف البيلاروسى ضمن مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالدورى الأوروبى لحساب المجموعة الثامنة وعلى ملعب "الإمارات" معقل الجانرز.
 
 
 
 
 
 
 
توج النجم البرتغالى، كريستيانو رونالدو، أسطورة فريق ريال مدريد الإسبانى، بجائزة الكرة الذهبية لعام 2017 التى تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وتُمنح كل عام لأفضل لاعب فى العالم، وذلك للمرة الخامسة فى تاريخه والثانية له على التوالى.
 
 
 
 
 
 
 
 
استخدم علماء فى مختبر تحليل علمى فى الولايات المتحدة الأمريكية تقنيات حديثة معتمدة على الأشعة السينية لفحص مومياء مصرية، وجاءت النتائج بشكل أكثر دقة، وكشفت عن معلومات لم يكن التوصل إليها بالطرق العادية سهلا.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
لم يكن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل عاصمة إسرائيل إلى القدس، مجرد خطوة عنترية من الملياردير الأمريكى، بل أنها جاءت تتويجا لجهود تفكيك الجيوش العربية وتقسيم شعوبها وأراضيها، والعمل من وراء الكواليس على ضرب أى محاولة لتجميع تلك الشعوب وإنهاء خلافاتها، وإتمام التصالح بين فصائل الأمة.
 
 
 
 
 
أكد الرئيس السيسي أن الاقتصادات المتقدمة تعطى أهمية لابتكارات الشباب، وأن مصر لديها رؤية تجاه شبابها، وشباب القارة الافريقية، مبينًا أن السنوات الماضية شهدت إغفال هذا الدور وتشجيعه.
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة