خالد صلاح

منظمة المرأة العربية: نسبة النساء العاملات بالقطاع الحكومى العمانى 41.5%

الخميس، 07 ديسمبر 2017 04:43 م
منظمة المرأة العربية: نسبة النساء العاملات بالقطاع الحكومى العمانى 41.5% السفيرة ميرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية


كتب محمود راغب

قالت منظمة المرأة  العربية إن سلطنة عمان استطاعت تحت قيادة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد، تحقيق طفرة كبيرة في وضع المرأة العمانية ونجاحات في كل المجالات وساهمت جنبا إلى جنب مع الرجل في عملية التنمية وبناء المجتمع العماني.

 وأشارت المنظمة فى بيان لها  إلى  أنه قد تم خفض معدل الأمية بين الإناث إلى 9% ، وتشكل الإناث نصف عدد الطلبة الدارسين بالمدارس الحكومية ، وفي التعليم العالي بلغت نسبة الخريجات من إجمالي خريجي مؤسسات التعليم العالي 59.3% في عام 2016 .

وتابعت أن كل 85 ذكرا تقابله 100 أنثى مقبولة بالتعليم العالي حتى عام 2016 لعمان ،  ويبلغ عدد النساء العاملات بالقطاع الحكومي 41.5% من إجمالي الموظفين،  كما بلغت نسبة النساء عضوات مجلس الدولة في فترته الأخيرة (2011-2015) حوالي 18% كما وارتفع عدد النساء في سلك القضاء بشكل لافت.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة