خالد صلاح

ملكة جمال تركيا السابقة تواجه السجن لوصفها تحركات الجيش بـ"الدورة الشهرية"

الخميس، 07 ديسمبر 2017 06:08 م
ملكة جمال تركيا السابقة تواجه السجن لوصفها تحركات الجيش بـ"الدورة الشهرية" ملكة جمال تركيا السابقة


إسطنبول (رويترز)

قالت وكالة دوجان التركية الخاصة للأنباء، إن ملكة جمال تركية سابقة قد تواجه حكما بالسجن لمدة عام، بسبب تغريدة على تويتر أشارت فيها إلى تحركات الجيش العام الماضى، وكلفتها لقب ملكة الجمال.

وذكرت الوكالة أن ممثل ادعاء فى إسطنبول اتهم إيتير إيسين (18 عاما)، التى جردت من اللقب فى سبتمبر الماضى بعد حصولها عليه بيوم واحد، بأنها "أهانت علنا قطاعا من المجتمع" بعد تقديم ثلاثة بلاغات رسمية بشأن تغريدتها.

وكتبت إيسين فى 16 يوليو من هذا العام على تويتر تقول "جاءتنى الدورة الشهرية صباح يوم 15 يوليو احتفالا باليوم وإحياء لذكرى الشهداء، وكرمز لدماء الشهداء أحيى ذكرى اليوم بالنزف".

وحذفت "إيسين" التغريدة فيما بعد وأوقفت حسابها على تويتر.

وقالت الوكالة إن عريضة الاتهام شملت تصريحا لإيسين قالت فيه إنه أعيد نشر تغريدتها بشكل تهكمى لإحياء ذكرى من قتلوا يوم 15 يوليو ،2016 وإنها لم تقصد إهانة أى قطاع من المجتمع التركى.

وقتل نحو 250 شخصا أغلبهم مدنيون عزل وأصيب أكثر من ألف بجروح فى تحركات الجيش يوم 15 يوليو 2016، وأعلنت تركيا بعد ذلك اليوم عيدا للديمقراطية والوحدة الوطنية وأصبح عطلة رسمية.

وعزلت تركيا أكثر من 150 ألف شخص أو أوقفتهم عن العمل وسجنت أكثر من 50 ألف شخص انتظارا لمحاكمتهم فى إطار حملة أمنية أعقبت التحركات.

وأبدت جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان وحلفاء غربيون لتركيا من حلف شمال الأطلسى استياءهم إزاء الحملة وخشيتهم من استغلال الحكومة لتحركات الجيش كذريعة لسحق المعارضة. 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة