خالد صلاح

ملعب ويمبلى يستضيف 7 مباريات فى يورو 2020 بعد استبعاد بلجيكا

الخميس، 07 ديسمبر 2017 05:33 م
ملعب ويمبلى يستضيف 7 مباريات فى يورو 2020 بعد استبعاد بلجيكا ملعب ويمبلى


كتب - هشام أحمد
إضافة تعليق

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” فى خبر عاجل لها أن ملعب "ويمبلى" الذى يعد الاستاد الوطنى لمنتخب إنجلترا ويقع فى العاصمة الإنجليزية لندن، سيستضيف 7 مباريات فى يورو 2020، بعد استبعاد العاصمة البلجيكية بروكسل من قائمة المدن المستضيفة للبطولة. 

وقالت الهيئة البريطانية: إن ملعب ويمبلى سيكون مسرحا لـ 7 مباريات فى البطولة، التى تستضيفها 13 دولة، وبعد أن كان من المقرر أن يستضيف الملعب اللندنى مباراتى نصف النهائى والمباراة النهائية، سيستضيف 3 مباريات من دور المجموعات، ومباراة واحدة من دور الـ 16، وذلك بعد أن فقد بروكسل حق استضافة مباريات البطولة. 

وجاء قرار استبعاد بلجيكا من تنظيم البطولة نظراً لأنها لم تنتهى حتى الآن من بناء الملعب الجديد الذى أعلنت أنه سيستضيف مباريات اليورو، لذلك ستوزع مبارياتها على ملاعب الدول الأخرى، وأبرزها ويمبلى، إضافة إلى إحتمالية إقامة المباريات الزائدة على ملعبى كارديف فى ويلز أو ستوكهولم فى السويد. 

وتعليقاً على استبعاد بلجيكا من تنظيم البطولة، قال ألكساندر سيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبى أن القرار تم اتخاذه بالإجماع، من قبل اللجنة التنفيذية لليويفا.

يذكر أن يورو 2020 هى أول بطولة فى التاريخ تقام فى مجموعة كبيرة من الدول، حيث أن الاتحاد الأوروبى كان قد أعلن أن "يورو 2020" سوف تقام فى 13 دولة، وهم أذربيجان، بلجيكا، الدنمارك، إنجلترا، ألمانيا، المجر، إيطاليا، هولندا، جمهورية آيرلندا، رومانيا، روسيا، أسكتلندا وإسبانيا، ولكن بعد خروج بلجيكا، سيصبح العدد 12 دولة مستضيفة.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة