خالد صلاح

للمرة الثانية فى أسبوع.. قاذفتان أمريكيتان فى أجواء شبه الجزيرة الكورية

الخميس، 07 ديسمبر 2017 03:35 م
للمرة الثانية فى أسبوع.. قاذفتان أمريكيتان فى أجواء شبه الجزيرة الكورية قاذفة بى 1 ـ صورة أرشيفية


سول(أ ش أ)
إضافة تعليق

حلقت قاذفتان أمريكيتان من طراز (بى- 1بى) اليوم الخميس، فى أجواء شبه الجزيرة الكورية، للمرة الثانية خلال الأسبوع الحالى، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

ونقلت الوكالة عن مسؤول عسكرى كورى جنوبى- لم تسمه- القول أن الطائرتين التابعتين لقاعدة (جوام) الجوية، شاركتا فى تدريبات جوية إلى جانب مقاتلات أخريات لقوات التحالف الكورى-الأمريكى، شملت أكثر من عشرين طائرة.

تأتى الخطوة ضمن المناورات الجوية الروتينية المشتركة لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية بشبه الجزيرة الكورية تحت اسم (فيجيلانت أيس).

ولفت المسؤول إلى أن القاذفتين الأمريكيتين دخلتا إلى منطقة الدفاع الجوى الكورى الجنوبى عبر أجواء جزيرة (جيجو)، مبينا أنهما شاركتا فى تمرينات محاكاة لضربات جوية لأهداف وهمية فى البحر الأصفر على مقربة من المناطق الحدودية لكوريا الشمالية والصين.

وفى إطار المناورات الجوية الأخيرة، كانت واشنطن قد دفعت بقاذفة أمريكية أيضا من طراز (بي- 1بي)، للمشاركة فى التدريبات التى جرى تنفيذها أمس الأربعاء فى شبه الجزيرة الكورية، ضمن طائرات حربية أخرى، تضمنت مقاتلات شبح من طراز "إف 22" و"إف-35".

وأوضح المسؤول أن الولايات المتحدة لم يُعهد عنها أن نشرت طائراتها الشبح لانسر بي-1 بى، من قاعدة جوام، للمشاركة فى التدريبات الجوية فى شبه الجزيرة الكورية بشكل متعاقب ليومين متتاليين.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة