خالد صلاح

قيادى بفتح: انتفاضة ثالثة وستندم أمريكا على إعلانها القدس عاصمة لإسرائيل

الخميس، 07 ديسمبر 2017 10:19 ص
قيادى بفتح: انتفاضة ثالثة وستندم أمريكا على إعلانها القدس عاصمة لإسرائيل الدكتور أيمن الرقب المحلل السياسى والقيادى بحركة فتح


كتب ـ محمود العمرى

قال الدكتور أيمن الرقب، المحلل السياسى والقيادى بحركة فتح، إن قرار الرئيس الأمريكى ترامب بنقل سفارة واشنطن إلى القدس، وإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، يؤكد أن ترامب وأمريكا تجاوزا الخطوط الحمراء، وحقوق العرب جميعا.

 

وأضاف القيادى بحركة فتح فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن أمريكا لم تعد راعيا نزيها للعملية السياسية أو عملية السلام، بل أصبحت عدوا واضحا بإعلانها هذه القرارات، مؤكدا أنه لابد من حل سريع من الدول العربية، وأن يكون هناك خروج بالتنديد، ورسائل من الدول العربية لسفراء أمريكا فى دولهم برفض هذه القرارات، بالإضافة إلى الخروج فى الدول العربية لرفض هذه القرارات .

 

وتابع، أن جموع الشعب الفلسطينى ستخرج خلال الساعات والأيام المقبلة، للتنديد ورفض هذه القرارات، مؤكدا أنه لابد من تنسيق وتعاون بين الفصائل الفلسطينية ، حتى نجعل أمريكا وإسرائيل يندمون على هذا القرار، لافتا إلى أنه ستكون هناك انتفاضة ثالثة أمام العالم كله، لرفض أو عدم السماح لتكون القدس عاصمة إسرائيل.

 كان قد قرر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، فى خطوة من شأنها تأجيج الصراع العربى ـ الإسرائيلى، وعرقلة آمال استئناف مفاوضات السلام ، كما أعلن الرئيس الأمريكى الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل فى خطوة جديدة تعرقل مسار عملية السلام بين الفلسطينيين والحكومة الإسرائيلية.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة