خالد صلاح

فيس بوك يكشف أهم اللحظات فى 2017.. اليوم العالمى للمرأة وأحداث "لاس فيجاس" يتصدران المشهد.. زلزال المكسيك وإعصار "هارفى" حوادث أظهرت الخير للمستخدمين.. ومسيرة النساء ضد ترامب أكبر EVENT

الخميس، 07 ديسمبر 2017 12:35 م
فيس بوك يكشف أهم اللحظات فى 2017.. اليوم العالمى للمرأة وأحداث "لاس فيجاس" يتصدران المشهد.. زلزال المكسيك وإعصار "هارفى" حوادث أظهرت الخير للمستخدمين.. ومسيرة النساء ضد ترامب أكبر EVENT فيس بوك


كتبت إسراء حسنى

كشف موقع التواصل الاجتماعى العملاق "فيس بوك" رسميا عن أهم الأحداث التى شغلت العالم، وتحدثوا عنها عبر حساباتهم الخاصة خلال عام 2017، واستعراض هذه الأحداث يثبت أن العام الذى يشرف على الانتهاء كان ممتلئا بالعديد من الأحداث المهمة بعضها مثير للفخر والبعض الآخر يدفع للاكتئاب.

 

وحاول فيس بوك تسليط الضوء على أفضل الطرق التى تضامن بها سكان العالم معا وقت الكوارث الكبرى التى حدثت خلال عام 2017.

 

اهم احداث 2017
أهم أحداث 2017

 

أهم أحداث شغلت العالم فى 2017

احتل اليوم العالمى للمرأة قمة الأحداث التى تحدث عنها مستخدمو فيس بوك عالميا بشكل كبير، حيث ناقش المستخدمون حول العالم العديد من القضايا المتعلقة بالمرأة خلال هذا اليوم بشكل مضاعف عن العام الماضى، كما تم نشر العديد من الأشياء الاحتفالية التى تعكس الاهتمام بالمرأة والقضايا المتعلقة بها.

 

وجاءت بطولة "سوبر بول 51" فى المركز الثانى، حيث توجه المشجعون فى جميع أنحاء العالم إلى فيس بوك ليعبروا عن تشجيعهم لفرقهم المفضلة، وكان هناك 262 مليون مشاهدة لمقاطع الفيديو ذات الصلة.

 

أما أحداث العنف فى "لاس فيجاس" احتلت المرتبة الثالثة فى اهتمامات مستخدمى فيس بوك خلال 2017، حيث أدى هذا الحادث المأساوى إلى إثارة المناقشات حول العالم، ما دفع أكثر من 3300 شخص إلى تقديم المساعدة من خلال أدوات الاستجابة للأزمات على فيس بوك.

 

كيف تعاون العالم خلال 2017

اجتمع الناس لدعم بعضهم البعض فى أوقات الأزمات، وكان 2017 عاما صعبا، حيث وقوعت فيه العديد من الكوارث الطبيعية وأحداث العنف فى جميع أنحاء العالم، لكن كان ملهما لرؤية الناس يساعدون بعضهم البعض، واستعرض فيس بوك أهم الأحداث التى شهدت لمحات إنسانية بين سكان العالم.

 

"زلزال المكسيك" الذى حدث فى أواخر سبتمبر الماضى شهد أعلى تفاعل اجتماعى على الموقع فى إطار الاستجابة للمساعدة على فيس بوك، حيث شارك الملايين من الناس فى المساعدة والتبرع.

 

يأتى "إعصار هارفى" الذى حدث فى أواخر أغسطس، فى المرتبة الثانية، حيث اجتمع مستخدمو الموقع لمساعدة المحتاجين من خلال جمع أكثر من 20 مليون دولار فى أكبر جهود لجمع التبرعات لأزمة واحدة فى عام 2017 على فيس بوك.

 

أما حفل One Love Manchester الذى جمع أكثر من 450000 دولار للمتضررين من هجوم مانشستر الإرهابى، فيأتى فى المرتبة الثالثة.

 

فيس بوك فى عام
فيس بوك فى عام

 

أهم أحدث جمعت المستخدمين فى 2017

رصد موقع فيس بوك أهم الأحداث التى تم الترويج عنها عبر الموقع، وأدت إلى تجمع أكبر عدد من الأشخاص، الحدث الأول كان "كسوف الشمس" حيث تم إطلاق 20 ألف Event فى أكثر من 80 بلدا حول العالم.

 

واحتلت مسيرة المرأة فى العاصمة الأمريكية التى تم إطلاقها فى 21 يناير، المركز الثانة، حيث تجمع أكثر من 500 ألف شخص معا لسبب واحد.

 

كيف تم اختيار تلك اللحظات

تم تحديد أهم أحداث عام 2017 على فيس بوك من خلال جمع قائمة تضم أهم الكلمات الرئيسية التى تمت كتابتها من قبل المستخدمين حول العالم فى يوم واحد على الموقع، وهذا بين 1 يناير و1 نوفمبر 2017، لتحديد المواضيع التى كانت فريدة من نوعها لهذا العالم.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة